الخميس 27 يونيو 2019
خبر: حراك مُخيّم نهر البارد يُدين محاولات تشويش رسالته ويعلن استمراره في الاعتصام
الحرك الشعبي في مُخيّم نهر البارد يُدين محاولات تشويش رسالته ويعلن استمراره في الاعتصام
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2018-12-20 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
لبنان

أدان التحرك الحراك الشعبي في مخيّم نهر البارد بمدنية طرابلس جنوبيّ لبنان، يوم الأربعاء 19 كانون الأول/ ديسمبر، في بيان له، الجهات التي أرسلت الأطفال إلى الاعتصام لإشعال الإطارات في الساعات الأولى بعدما توفي الطفل محمد وهبة، معتبراً أنّ هذا التصرف يهدف إلى التشويش على رسالة الحراك الأساسية.

وجاء في البيان أن من أهداف الحراك، هو مطالبة الجهات السياسية اللبنانية بعقد اجتماع  فوري وطارىء لبحث أزمة مخيم نهر البارد بكل تفاصيلها وتداعياتها واطلاع الرأي العام بمقرراتها، والأستمرار في الاعتصام والإضراب المفتوح في كل مؤسسات الاونروا باستثناء قسمي الصحة والإعمار.

إضافة إلى ضروة فتح تحقيق بحادثة وفاة الطفل وهبة ومحاكمة كل من يتحمل المسؤولية، مطالبين "الأونروا" برفع التغطية المالية للاستشفاء وزيادة عدد الأسرة للحالات الطارئة والمستعصية، ورفع مستوى ونوعية الخدمات الطبية المقدم للاجئين.
ودعوا الهلال الأحمر الفلسطيني في المخيّم إلى العمل على تطوير مركزه وتوسيعه لتحويله إلى مستشفى قادرة على اتقبال كل أهالي المخيّم.

وأكّد الحراك، أنّه نشاطه مستمر، مطالباً قيادة السياسية بالقيام بدورها بمتابعة القضايا المحقة للأهالي في مخيم نهرالبارد كما في بقية المخيمات الفلسطينيّة في لبنان.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة