الخميس 12 ديسمبر 2019
بالفيديو: حريق يلتهم أكثر من 40 خيمة في مخيّم البل " الصداقة" للمهجّرين بالشمال السوري

فلسطينيو سوريا | 2019-09-02 | خاص


سوريا - خاص
 

اندلع حريق بعد ظهر اليوم الاثنين 2 تموز/ يوليو، في مخيّم البل "الصداقة" للمهجّرين في ناحية صوران التابعة لمدينة أعزاز بريف حلب الشمالي، التهم الحريق أكثر من 40 خيمة، ولم يسفر عن أضرار بشريّة وفق ما أفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين".

وأوضح المراسل، أنّ الحريق قد اندلع بسبب حادث اشتعال غاز للطبخ تستخدمه إحدى العائلات المهجّرة، مما أدّى إلى حريق في الخيمة، سرعان ما انتقل إلى الخيام الملاصقة لها وتمدد ليشمل أكثر من 40 خيمة، احترقت احتراقاً كاملاً.

وهرع سكّان المخيّم فور اندلاع الحريق، لإخماده بما توفّر لديهم من مياه وبطانيّات وأتربة، حتى جرت السيطرة عليه، والحؤول دون امتداده إلى كامل المخيّم ذو الخيام المتلاصقة.

شاهد الفيديو

 



 

ونقل المراسل، مناشدات المهجّرين  إلى كافة الجهات المسؤولة، لإعادة ترميم الخيام المحترقة، والعمل على تحسين الواقع الإيوائي للعائلات المهجّرة، ووضع نظام للسلامة العامّة يحول دون تكرار مثل هذه الحوادث.

 ويسكن في مخيّم البل " الصداقة" المئات من العائلات المهجّرة من مناطق جنوب دمشق، ومن ضمنهم 35 عائلة فلسطينية من مخيّمات اليرموك وخان الشيح، جرى نقلهم مؤخرّاً من مخيّم أعزاز إلى المخيّم المذكور، خلال الأشهر الفائتة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة