الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
خبر: حفل تخرّج لـ 376 طالب وطالبة في "مركز سبلين" للعام الدراسي 2017-2018

الأونروا | 2018-07-12 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
لبنان

أقامت وكالة "الأونروا"، أمس الأربعاء 11 تموز/يوليو، حفل تخرّج لـ 376 طالب وطالبة، موزّعين على 19 إختصاصاً، في مركز "سبلين للتّدريب المهني والتّقني"، في بلدة سبلين شمالي مدينة صيدا.

 وحضر الحفل، المدير العام لبرنامج التّعليم والتّدريب التّقني والمهني في لبنان سلام يونس، ومدير عام "الأونروا" في لبنان كلاوديو كوردوني، وممثل عن بعثة الاتحاد الأوروبي راين نايلاند، وممثل سفير دولة فلسطين في لبنان ماهر مشيعل، شركاء محلّيّين ودوليّين وممثّلين عن الفصائل الفلسطينيّة واللجان الشعبية ورؤساء البلديّات ومديري المدارس والمعلّمين وأولياء أمور الخريجين.

وتخلل الاحتفال كلمة ألقاها كوردوني، هنّأ فيها الطلاب الناجحين، قائلاً: "يأتي التّخرج هذا العام في وقت تواجه فيه الوكالة تحدياً هائلاً في الحفاظ على ولايتها، والحفاظ على الخدمات الأساسية، ومن أولويّاتها توفير التّعليم للاجئي فلسطين". معرباً عن امتنانه لما يقدمه الاتحاد الأوروبي من دعم للاجئين الفلسطينيين، خصوصاً في مجال التعليم.

بدوره، أثنى ممثل الاتحاد الأوروبي نايلاند على "إطلاق الحكومة اللبنانية للاستراتيجية الوطنية للتعليم المهني، التي تضع المبادئ التوجيهية العامة للتدخل في الفترة 2018-2022، قائلاً: "تحتاج هذه الاستراتيجية الآن إلى خطة عمل واضحة ومفصلة تحدد الأنشطة وتضع المؤشرات والتكاليف والأدوار والمسؤوليات، والاتحاد الأوروبي مستعد للمساعدة في تطويره".

من جهتها، تحدّثت الطالبة هبة بلاونة، متحدثة بالنيابة عن زملائها الخريجين، قائلةً إنّ "التعلم في سبلين كان أبعد من توقعاتي، وكان خطوة مهمة في حياتي، وكلي أمل أن يوفر لي ذلك فرصة لإيجاد عمل". 
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة