الخميس 21 نوفمبر 2019
خبر: حملة اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات قلنديا والعزّة وجنين
حملة اعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيّمات قلنديا والعزّة وجنين
فلسطين المحتلة | 2017-11-16 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واسعة بالضفة المحتلة، فجر الخميس 16 تشرين الثاني، تخللها اعتقالات طالت (30) فلسطينياً بمعظمهم من كوادر ونُشطاء الكتلة الإسلامية في جامعات الضفة المحتلة، كما طالت الاقتحامات مخيّمات قلنديا والعزّة وجنين.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيّم قلنديا للاجئين شمالاً واعتقلت الشبان حسن سجدية ومحمود اللوزي، وداهمت عدداً من المنازل في المخيّم، كما اعتقلت الشاب جهاد السنجلاوي من بلدة كفر عقب.

وفي نابلس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال أحياء المدينة ومنها شارع (15) وحي رأس العين ومنطقة بلاطة البلد وشارع عمّان وبلدتي كفر قليل وتل، واعتقلت كل من موسى دويكات من بلاطة البلد وهو مُمثل الكتلة الإسلامية وعضو مجلس الطلبة بجامعة النجاح، والطالب محمد عبد اللطيف رمضان من بلدة تل، والطالب في كلية الشرعية أحمد درويش من شارع (15).

كما اعتقل الجنود الطالب في كلية القانون براء نواف العامر وهو أسير سابق، بالإضافة لاعتقال وليد لؤي الأشقر من سكان بلدة كفر قليل من مكان عمله بأحد المقاهي بالقرب من مبنى بلدية نابلس والشاب عميد عياد من منزله في شارع كشيكة، وشادي عيسى من منزله في شارع تل بالمدينة.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال خربة طواس غربي دورا وطوّقت أحد المنازل وقامت الكلاب البوليسية بتفتيش محيطه، ثم اقتحم الجنود المنزل واعتقلوا الشاب عبد الحكيم أبو عرقوب، وهو أسير سابق، كما اعتقلوا الطالبة في بولتكنيك الخليل بيان خمايسة.

أمّا في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشبان تامر صبح، حمزة نواورة، محمد إبراهيم حميدة، واقتحم الجنود مخيّم العزة للاجئين وداهموا حارات عائلة العزة قرب مقر العودة، كما داهمت مجموعة أخرى منزل منذر العيسة وقامت بتفتيشه واعتقلت نجله معتز، ثم انسحب الجنود تدريجياً إلى معسكر "قبة راحيل".

وفي جنين المحتلة، اعتقل جنود الاحتلال الشاب مأمون أبو عون عن حاجز عسكري قرب بلدته جبع قضاء جنين، كما اقتحموا مخيّم جنين للاجئين وقاموا بتفتيش منازل لعائلة الزاغة ونكّلوا بهم وخرّبوا محتويات منازلهم، واعتقلوا محمود وعبد الله الزاغة.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سيلة الظهر جنوبي جنين، وداهمت عدداً من المنازل، واعتقلت محمود السرحون، طالب السرحون، ووائل أبو دياك، واعتلى الجنود أسطح المنازل وقاموا بمراقبة تحركات الأهالي.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة عزون شرقي قلقيلية المحتلة، وداهمت منزل شاكر رضوان واستمر الاقتحام لأكثر من ساعتين، وطالبت العائلة بتسليم نجلها محمد.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة