الأربعاء 11 ديسمبر 2019
خبر: حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيميّ قلنديا وشعفاط
حملة اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة تطال مخيميّ قلنديا وشعفاط
المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة | 2017-03-08 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات واعتقالات، مساء الأربعاء وحتى فجر الخميس 9 آذار، في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، طالت مخيميّ قلنديا وشعفاط، وكان من بين الاعتقالات أسرى محررين ونوّاب في المجلس التشريعي.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا للاجئين وحي المطار شمالاً، وداهمت عدداً من منازل المواطنين واعتقلت الأسيرين المحررين أحمد مطير ومحمود اللوزي من المخيم عقب اقتحام منزليهما والقيام بتخريبهما.

كما اقتحم الجنود مخيم شعفاط شمال شرق المدينة المحتلة وداهموا عدداً من منازل المواطنين، واعتقلوا شاباً في حي الشيخ جراح، واقتحموا حي العباسية ببلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في حي الثوري، تخللها إطلاق الاحتلال قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال النائب سميرة الحلايقة من بلدة الشيوخ، وهي عضو في المجلس التشريعي عن حركة حماس، بالإضافة لاعتقال معتصم فاروق مسالمة ومحمود رائد مسالمة من بلدة بيت عوا، وعلي ماجد العجلوني من الخليل.

كما اعتقلت كفاح بحر وصادرت مركبته الخاصة عقب اقتحام بلدة بيت أمر شمالاً.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت مساء الأربعاء الشاب روحي نعيم سليمية ووالدته معزوزة من بلدة إذنا، بعد أن استدعتهما للتحقيق في مركز توقيف وتحقيق "عتصيون".

في نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الأسرى المحررين جهاد نشاطة وعاصف تيم من بلدة قبلان، سليمان عويس من اللبن الشرقية، والمهندس عماد رجا عياش من بلدة رافات، واقتحمت بلدة مادما جنوباً.

في طولكرم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الطالب في جامعة خضوري مثنى المصري عقب الاقتحام، واعتقلت الشاب محمود أبو حمرة، بالإضافة لاقتحام منزل عائلة الشاب مهدي مرعي بشكلٍ متكرر في بلدة بلعا، وداهمت عدداً من منازل المواطنين في البلدة.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال حازم محمود حنون من بلدة بدرس.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة