خبر: حملة لترحيل لاجئين "غير شرعيين" من تركيّا بينهم فلسطينيون
الصورة من الأرشيف
فلسطينيو سوريا | 2018-07-03 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تركيا
وردت أنباء لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" اليوم الثلاثاء 3 تموز/ يولو، أنّ السلطات التركيّة تقوم بحملة لترحيل اللاجئين السوريين والفلسطينيين، من مدينة أزمير، باتجاه مدينة الباب السوريّة، من اللذين لا يحملون  وثيقة الاجئ التي تمنحها السلطات التركية للاجئين من سوريا.

وتستهدف الحملة، العائلات التي عبرت الحدود التركية من سوريا باتجاه الأراضي التركية بطريقة "غير شرعية"، كما قامت باعتقال عدد من اللاجئين بينهم 3 فلسطينيين كانوا يستعدون للانطلاق عبر زورق بحري من مدينة أزمير باتجاه أوروبا، ورحّلتهم إلى الأراضي السوريّة قبل أيّام.

وأفادت الأنباء، أنّ حملة تفتيش واسعة يقوم بها الأمن التركي، للبحث عن الداخلين غير الشرعيين للأراضي التركية، وتقوم بترحيل من يكتشفون أمرههم إلى مدينة أورفة، حيث تُبقي السلطات العائلات في خيام على الحدود التركية السورية، بينما يتم ترجيل الشبّان إلى مدينة الباب داخل الأراضي السوريّة.

تجدر الاشارة، إلى أنّ العديد من اللاجئين الفلسطينيين، يضطّرون عبور الحدود التركية بطريقة غير شرعية، هرباً من الحرب في سوريا وظروف التهجير القاسية في مخيمات الشمال السوري، وذلك لعدم منحهم تأشيرات نظامية من قبل الحكومة التركية.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة