الخميس 20 يونيو 2019
بالفيديو: خان دنون: المياه الآسنة تطفخ في المنازل وتلّوث مياه الشرب بسبب إهمال " الأونروا"

المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2019-05-23 | بوابة اللاجئين الفلسطينيين

مخيم خان دنون _ سوريا 
تشهد حارات وأزّقة مخيّم خان دنون للاجئين الفلسطينيين بريف العاصمة السوريّة دمشق، تفاقماً في أزمة استنقاع المياه الآسنة، منذ نحو أسبوعين، وسط تجاهل " الاونروا" والجهات البلديّة لشكاوى الأهالي.

تفاقم بدأت تصل تبعاته إلى منازل اللاجئين، حيث بدأت مياه الصرف الصحّي تفيض من أحواض الصرف داخل البيوت، بسبب انسداد المجاري، فضلاً عن تسرّبها لشبكة مياه الشرب، بعد أن غمرت المواسير والمضخّة الرئيسية.

أحد أبناء المخيّم، أكّد عبرتسجيل مصوّر، نشره ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، أنّ شبكة مياه الشرب قد تلوّثت بالفعل، بسبب غمر المياه الآسنة للسكر الرئيسي، واستنقاعها في حفرة المضخّة.

وأضاف، أنّ شكاوى عدّة قُدّمت من قبل الأهالي، لوكالة " الأونروا" على امتداد الأيّام العشرة الفائتة، ولم يتحصّلوا منها سوى على وعود لم تُنفّذ، بحجّة تعطّل آلة فتح المجاري " الصاروخ"، رغم علم الوكالة بخطورة الأزمة وتلويثها لمياه الشرب.
الجدير بالذكر، انّ تحذيرات عدّة أطلقها أهالي المخيّم، من مغبّة اختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحّي، فضلاً عن انتشار الروائح والحشرات وما قد تسببه من امراض للسكّان، محمّلين  مسؤوليّة ما آلت إليه الأمور بشكل مباشر، 
للقائمين على مكتب الخدمات التابع لوكالة " الاونروا" والجهات البلدّة المعنيّة.
 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة