الخميس 21 نوفمبر 2019
خبر: خبز "منظمة التحرير" المجاني متوقف عن لاجئي مخيّم اليرموك والأهالي يشتكون
من أرشيف " بوابة اللاجئين"
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2018-02-28 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

مخيم اليرموك - بوابة اللاجئين الفلسطينيين 

وردت لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" رسائل عدّة من لاجئين فلسطينيين من أهالي مخيّم اليرموك المهجّرين ببلدات جنوب دمشق، يشكون فيها عدم استلامهم مخصصات الخبز المجاني، التي تُدخلها " منظمة التحرير الفلسطينية" و " الهلال الأحمر الفلسطيني" الى بلدة يلدا جنوب دمشق.

لاجئون أكّدوا عدم استلامهم مادة الخبز منذ بداية العام 2018 الجاري، مع العلم أنّ التوزيع كان يتم مرّتين أسبوعيّاً على العائلات المهجّرة الى بلدات جنوب دمشق، وكذلك على العائلات المتبقيّة في مخيّم اليرموك، وذلك بعد توجههم من المخّيم الى يلدا عبر حاجز العروبة لاستلام مخصصاتهم من الخبز المجاني.

وبعد تقصّي الأسباب، علمت " بوابة اللاجئين الفلسطينيين" من مصادر مطلعّة، أنّ حاجز منطقة القدم التابع للنظام السوري، يرفض إدخال مخصصات الخبز الى المنطقة الجنوبية، مشترطاً أن يتم ذلك عبر " الهلال الأحمر السوري" وأحد شيوخ "المصالحة" في المنطقة، الا أنّ أطراف في المنطقة الجنوبيّة تتحفظ على هذا الأمر.

وأضافت المصادر، أنّ مؤسسات إغاثية فلسطينية عرضت تولي مهمة التوزيع، الّا أنّه لم يصدر أيّ اتفاق بين المعنيين حول هذا العرض وإمكانيّة تنفيذه.

هذا وينتظر أهالي مخيّم اليرموك، سواء المتبقين داخل المخيّم أوالمهجّرين منه الى بلدات جنوب دمشق، انفراجاً في قضيّة توزيع الخبز المجاني، نظراً لاعتمادهم الكبير على الحصص الغذائيّة المجانيّة التي توزعها الهيئات الإغاثيّة والمدنيّة، وذلك لغلاء الأسعار بشكل كبير، لا سيما مادة الخبز التي يصل سعر الربطة الواحدة منها الى 300 ليرة سورية..

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة