الثلاثاء 10 ديسمبر 2019
خبر: خفر السواحل التركي يوقف 97 لاجئاً فلسطينياً خلال أسبوع
97 فلسطينياً من بين الموقوفين " انترنت"
الفلسطينيون حول العالم | 2019-05-13 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تركيّا
أوقف خفر السواحل التركي خلال الأسبوع الماضي 97 لاجئاً فلسطينياً حاولوا الوصول إلى اليونان، كي يكملوا طريقهم إلى غربي أوروبا ويحصلوا على لجوء وحياة كريمة.

وبحسب ما أعلن خفر السواحل التركي عبر موقعه الإلكتروني، أمس الأحد 12 أيار/مايو فإن "عدد المهاجرين الذين تم توقيفهم في الأيام الأخيرة أثناء محاولتهم العبور إلى اليونان عبر بحر إيجة، وصل إلى 747 مهاجراً غير شرعي في أيام 8و9و10و11و12 أيار/ مايو" 

وذكر مراسلنا في تركيا إن 97 فلسطينياً من بين هؤلاء الموقوفين حاولوا الوصول إلى اليونان من عدة مناطق حدودية منها منطقة إينز الساحلية  في محافظة  أدرنه على الحدود البرية الشمالية الغربية لتركيا،ومنطقتي  كوساداسي و ديدم  في محافظة آيدن ومنطقتي شيشمة ومندريس في محافظة أزمير على الحدود الجنوبية الغربية، وتطل جميعها على بحر إيجة .

ولم  يتسن لمراسلنا الحصول على معلومات حول إذا ما كان تم إخلاء سبيل المهاجرين أم تم نقلهم الى مراكز الإحتجاز ليتم ترحيلهم فيما بعد الى بلدانهم .

ويذكر أن هناك تزايداً في أعداد اللاجئين الفلسطينيين الفارّين من الحرب السوريّة والمقيمين في المحافظات التركية، ويحاول معظمهم الهجرة بطريقة غير شرعية إلى أوروبا هرباً من الظروف الصعبة كقلة فرص العمل وانخفاض سعر الأجور، وكذلك يفعل عدد كبير من الفلسطينيين المهجّرين إلى مخيّمات الشمال السوري بسبب أوضاعهم غير الإنسانية التي يعيشون فيها.

يشار الى أن السلطات التركية تقوم بتوقيف اللاجئين السوريين والفلسطينيين السوريين ممن لا يملكون أوراق الحماية المؤقتة، التي أوقف إصدارها منذ سنة تقريباً ضمن المحافظات الرئيسية  كاسطنبول وأنقرة وإزمير وغيرها من المحافظات التركية وفي حالات الهجرة الى اليونان وتقوم بترحيلهم الى مناطق الشمال السوري في إدلب وعفرين .

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة