الجمعة 19 يوليو 2019
خبر: دانون: واشنطن ستكشف خطّتها للسلام " صفقة القرن" أوائل العام المقبل

عربي ودولي | 2018-11-28 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نيويورك 
قال سفير الكيان الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، داني دانون أمس الثلاثاء 27 تشرين الثاني/نوفمبر، إنّ الإدارة الأمريكية قد أكملت خطّتها للسلام المعروفة إعلاميّاً بـ" صفقة القرن"، وستكشف عنها أوائل العام 2019 المقبل.

وأضاف دانون، أنّ الإدارة الأمريكيّة قد ناقشت تفاصيل إطلاق الخطّة  بالفعل مع " إسرائيل"، معتبراً إطلاقها في بداية العام المقبل سيكون وقتاً مناسباً، قبل عدّة أشهر من الانتخابات المتوقعة داخل الكيان، وسيسمح لترامب تقديمها دون التدخل في الجدل السياسي الداخلي في " إسرائيل" وفق قوله.

وأشار دانون، إلى أنّ الفلسطينيون سيحاولون وقف الخطّة، رغم محاولات الولايات المتحدة إشراك دول مهمّة أخرى مثل السعوديّة ومصر والأردن، لا فتاً إلى أنّه لا يعرف تفاصيل الخطّة وماذا تتضمّن، مؤكّداً بذات الوقت أنّ المسؤولين الإسرائيليين سيأتون إلى طاولة المفاوضات لمناقشتها.

يذكر،أنّ "صفقة القرن" هو اسم إعلامي لخطّة تعدّها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لتسوية الملف الفلسطيني، وفق ملامح أوليّة باتت واضحة عبر سياسات ترامب، ومنها نقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس المحتلّة، ووقف المساهمة الأمريكيّة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين " الأونروا" الأمر الذي ولّد قناعات بأنّ الخطة ستكون على حساب الحقوق الفلسطينية ومسألة اللاجئين.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة