الجمعة 13 ديسمبر 2019
خبر: دعوات لإضراب واحتجاجات واسعة في لبنان رفضاً لورشة البحرين و"صفقة القرن"
من الأرشيف
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2019-06-20 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان 

دعت منظمة التحرير الفلسطينيين في لبنان إلى المشاركة في مسيرات جماهيرية أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء القادمة، رفضاً لمؤتمر البحرين الاقتصادي ولـ "صفقة القرن".

ووفق بيان المنظمة، فإن المسيرات ستكون على الشكل التالي:

الإثنين الموافق لـ 24 حزيران/يونيو: مسيرة من أمام جامع الفرقان في مخيم برج البراجنة باتجاه مقبرة المخيم عند السادسة مساء.

الثلاثاء المقبل الموافق لـ 25 حزيران/يونيو: مسيرة من أمام ساحة قاعة الشعب في مخيم شاتيلا.

الأربعاء الموافق لـ 26 حزيران/يونيو: اعتصام جماهيري في مخيم مارالياس قرب مقر الجمعية النرويجية عند الرابعة والنصف عصراً، بالتزامن مع رفع العلم الفلسطيني على المنازل وفي الطرقات.

بدورها، أعلنت هيئة العمل الفلسطيني المشترك للقوى الوطنية والاسلامية واللجان الشعبية في منطقة صيدا 24 و25 من الشهر الحالي يومي إضراب وحداد في مخيمات وتجمعات صيدا كافة رفضاً لورشة البحرين .

ودعت الهيئة في بيان إلى اعتصام يوم الإثنين القادم الموافق 24 حزيران/يونيو في ملعب الشهيد أبو جهاد الوزير قرب مدخل مخيم عين الحلوة عند الساعة الحادية عشرة صباحاً .

وأكدت الهيئة أن ورشة البحرين "مناورة استراتيجية تلجأ إليها الإدارة الأمريكية على الصعيد الإقليمي للالتفاف على موقف الجانب الفلسطيني الموحد الرافض لصفقة القرن ومحاصرته في الزاوية الضيقة وفرض شروطها عليه بهدف شطب وإنهاء القضية الفلسطينية وفي مقدمتها ضم القدس عاصمة الدولة الفلسطينية وتهويدها وشطب حق العودة للاجئين الفلسطينيين طبقاً للقرار 194".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة