الجمعة 20 سبتمبر 2019
خبر: دعوات لحل أزمة موظفي الإغاثة لدى " الأونروا" في سوريا
دعوات لحل أزمة موظفي الإغاثة لدى " الأونروا" في سوريا " انترنت"
فلسطينيو سوريا | 2019-05-23 | خاص _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا

تتواصل أزمة 108 موظفين، من أصل 132،  يعملون في حقل الإغاثة وتوزيع المساعدات لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الأونروا" في سوريا، بعد قرار وقفهم عن العمل أواخر العام 2018 الفائت، ضمن سياسة تقليص الخدمات.

ووفق شكاوى نُشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، فإنّ الموظفين الموقوفين عن العمل، يعملون في الوكالة منذ 5 سنوات، ويتم تجديد عقودهم سنويّاً، قبل أن يصار منذ 18 تشرين الثاني/ نوفمبر 2018، إلى ابلاغهم بقرار إيقافهم عن العمل، وذلك عبر توزيع نص القرار عليهم والطلب منهم التوقيع عليه.

وبعد شكاوى عديدة قدّمها الموظفون الموقوفون، لمدير عام الوكالة في سوريا السيد أمانيا مايكل إيبيي، جرى تعديل مضامين العقود لتصبح محدودة المدّة، وتقسيمهم إلى قسمين للعمل بدوام جزئي، وتمّ الاتفاق على وضعهم على لائحة التوظيف لتعيينم بمهام أخرى.

تجدر الإشارة، إلى أنّ إيقاف الموظفين العاملين في مجال توزيع المساعدات الغذائيّة، يأتي في ظل استمرار " الأونروا" بالعمل تحت برنامج الطوارئ، دون أن تصدر الوكالة أي تقرير يشير إلى تحسّن أوضاع اللاجئين المفترض أن تُقدِّم لهم المساعدات، أوانتفاء الحاجة لهذا الكم من الموظفين العاملين في مجال المساعدات.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة