الخميس 12 ديسمبر 2019
خبر: رئيس أركان الجيش اللبناني في زيارة لمحيط مخيم عين الحلوة
رئيس أركان الجيش اللبناني في زيارة لمحيط مخيم عين الحلوة

مخيم عين الحلوة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

جال اليوم رئيس الأركان في الجيش اللبناني، اللواء "حاتم ملاك"، اليوم في محيط مخيم عين الحلوة، يرافقه عدد من الضباط في رئاسة الأركان، وفي قيادة منطقة الجنوب العسكريين ومديرية المخابرات.

واطلع اللواء على ورش التدعيم التي يقوم بها الجيش لبعض مواقعه في المنطقة، كما تفقد الجدار الذي يقام بناءه حول المخيم، مستمعاً لشروحات وآراء قدمها له الضباط المشرفين. واجتمع "ملاك" بكبار الضباط في ثكنة زغيب العسكرية، جرى خلاله تقييم الوضع الأمني وآخر المستجدات.

تأتي هذه الزيارة بعد إعلان القوى الفلسطينية الموحدة يوم أمس الجمعة 26/11 في بيان أنها أُبلغت رسميا من قبل العميد خضر حمود بأن قيادة الجيش تجاوبت لمطالب القيادة الفلسطينية وأوقفت العمل ببناء الجدار.

ومن ضمن البيان "ستعمل القيادة الفلسطينية خلال الأسبوعين القادمين على إعداد تصور شامل للتعامل مع الوضع الأمني في المخيمات وخصوصاً في مخيم عين الحلوة، بما يحقق الأمن والإستقرار في المخيمات والجوار".

يذكر أن الاحتجاجات على بناء الجدار ما زالت مستمرة في مخيم عين الحلوة وعدد من المخيمات الفلسطينية الأخرى في لبنان رفضا للجدار إلى حين إزالته نهائيا وليس فقط وقف العمل بالبناء.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة