الثلاثاء 17 سبتمبر 2019
خبر: رئيس وزراء هولندي أسبق يطالب بمحاكمة "نتنياهو" كمجرم حرب
رئيس الوزراء الهولندي الأسبق
الفلسطينيون حول العالم | 2016-09-07 | وكالات

هولندا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

ذكرت مصادر إعلامية أجنبية أن رئيس الوزراء الهولندي الأسبق "أندرياس فان" قد دعا إلى استغلال زيارة رئيس الحكومة الاحتلال الصهيوني "بنيامين نتنياهو" الحالية لهولندا، واعتقاله وتقديمه للمحاكمة أمام محكمة الجنايات الدولية في لاهاي، على خلفية جرائم الحرب التي اقترفها.

وأضاف "أندرياس" الذي تولى رئاسة الحكومة الهولندية (1977- 1982) والمعروف بمواقفه المؤيدة للفلسطينيين، أن نتنياهو مجرم حرب، ويجب اعتقاله فور وصوله الى هولندا. وجاءت تصريحات اندرياس في مقابلة مع قناة "AN -PO1" الهولندية الاكثر شعبية في هولندا.

وشدد "أندرياس" في حديثه على أن استمرار الاحتلال وتوسيع الاستيطان اليهودي في الأراصي الفلسطينية يعتبر من وجهة نظر القانون الدولي جرائم حرب. واضاف، كيف يمكن استقبال شخص كـ نتنياهو يواصل القيام بهذه الاعمال..؟ بإمكاننا إرساله مباشرة الى محمكة الجنايات الدولية في لاهاي، وهذا افضل ما يمكن القيام به..

يذكر أن الجالية الفلسطينية قد نظمت وبمشاركة متضامنين وأجانب مع القضية الفلسطينية مظاهرة حاشدة ضد زيارة رئيس الوزراء الصهيوني "نتنياهو"  لهولندا يوم أمس الثلاثاء.

وتحت شعار "نتنياهو لا أهلا ولا سهلا" احتشد المئات من المتظاهرين، بينهم العشرات من اللاجئين الفلسطينين الفارين من مخيمات سوريا، مطالبين بمحاكمة رئيس وزراء الكيان الصهيوني "نتنياهو" بصفته مجرم حرب.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة