الأربعاء 19 يونيو 2019
لا تخذلوا مخيم خان الشيح
بالصور والفيديو: روسيا تلقي قنابل حارقة على مخيم خان الشيح تلتهم المزارع والمنازل
اندلاع الحرائق في منازل المدنيين اثر قصف روسي في مخيم خان الشيح
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2016-10-10 | خاص بوابة اللاجئين الفلسطينيين

مخيم خان الشيح - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أفاد مراسل بوابة اللاجئين عن تعرض مخيم خان الشيخ منتصف ليلة أمس إلى قصف جوي روسي بقنابل النابالم الفتاكة الحارقة والمحرمة دوليًا، مستهدفًا من خلالها الشارع العام في المخيم ومشفى قديم (السلام) وعدد من المزارع المحيطة، فسارع الأهالي إلى إخماد الحرائق التي التهمت المكان وسط حالة من الخوف والهلع.

ونظرًا لتأثير قنابل النابالم الحارقة والتدميرية، عاود منازل أحد المدنيين إلى الاشتعال من جديد بعد نحو ساعتين من عملية إخماد الحرائق، الأمر الذي أحدث أضرارً كبيرة في المكان.

اشتعال منازل المدنيين اثر قصف روسي بالقنابل الحارقة على مخيم خان الشيح

 

 

في حين شن الطيران الروسي ليلة الثلاثاء ثلاث غارات على مخيم خان الشيح ومحيطه، أطلق من خلاها أربعة صواريخ عنقودية، أحد هذه الصورايخ إستهدف الشارع الرئيسي في المخيم، وثلاثة على محيط المخيم، وأفاد مراسل البوابة عن وصول بعض شظايا العنقودي إلى بعض المنازل ما جعل الأهالي في حالة هلع وخوف.

بقايا قنابل عنقودية بعد القصف الروسي على مخيم خان الشيح

 

في وقت مازالت قوات النظام السوري تغلق جميع الطرق المؤدية للعاصمة دمشق بوجه المدنيين في كل من زاكية ومخيم خان الشيح  لليوم التاسع على التوالي مما أدى إلى شح في جميع المواد الغذائية من طحين وخضار ومواد أساسية اخرى.

الجدير بالذكر أن المخيم مدني بشكل كامل ولا تواجد لأي فصيل مسلح داخل المخيم من أي طرف للمعارضة، يعيش داخله 12 ألف لاجئ فلسطيني بينهم 3000 طفل، منذ أشهر يتعرض لغارات روسية استهدفت مراكز الأطفال، والمدارس، والأسواق وكل مظاهر الحياة لانهاء وتفريغ المخيم من سكانه.

شاهد اندلاع الحرائق في منازل المدنيين بعد تعرض مخيم خان الشيح للقصف الروسي بالقنابل الحارقة. 

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة