الثلاثاء 25 سبتمبر 2018
خبر: سلطات الاحتلال تُغلق حاجز بيت حانون رداً على مسيرات العودة الكُبرى
سلطات الاحتلال تُغلق حاجز بيت حانون رداً على مسيرات العودة الكُبرى
الكيان الصهيوني | 2018-08-19 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

أغلقت سلطات الاحتلال حاجز بيت حانون "إيرز" شمالي قطاع غزة، ردّاً على استمرار مسيرات العودة الكُبرى التي يُنظّمها الفلسطينيّون عند السياج الأمني العازل شرقي القطاع.

وجاء القرار في بيان صدر عن مكتب وزير جيش الاحتلال أفيغدور ليبرمان، قال فيه إنّ ليبرمان أصدر أوامره بإغلاق الحاجز رداً على التظاهرات على حدود قطاع غزة.

من جانبه، قال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في المعبر محمد المقادمة "أبلغنا الاحتلال بإغلاق حاجز بيت حانون منذ صباح اليوم الأحد، أمام المُغادرين من غزة، باستثناء الحالات المرضيّة، فيما سيكون مفتوحاً أمام جميع العائدين."

وأشار المقادمة إلى أنّ سبب الإجراء المُفاجئ حسب ما تم إبلاغهم، هو المسيرة البحريّة التي انطلقت مساء السبت في بحر غزة، وكذلك استمرار مسيرات العودة.

ومن الجدير بالذكر أنّ الاحتلال حتى في حالات فتح حاجز بيت حانون، فإنّه يكون وفق شروط صعبة وإجراءات أمنيّة مُشددة، عدا عن منع الاحتلال للعديد من الحالات أو اعتقال البعض أثناء المرور عن الحاجز، ومساومة المرضى على علاجهم من أجل تقديم معلومات.

وفي سياق متصل، كان العشرات من سكّان مستوطنات مُحيط قطاع غزة، قد تظاهروا خلال ساعات ليلة السبت الأحد في "تل أبيب"، مُطالبين بتوفير الحماية لهم في ظل استمرار التصعيد من حينٍ لآخر على الحدود.

وطالب نحو (300) مستوطناً خلال التظاهرة بإعادة الهدوء للمستوطنات في محيط غزة، رافعين لافتات كُتب عليها "نُطالب بمساواة في الأمن"، "استيقظي أيتها الحكومة، فالجنوب يحترق"، وسط صافرات إنذار وبالونات في الهواء خلال التظاهرة، في إشارة إلى الأوضاع الأمنيّة التي شهدتها المستوطنات مؤخراً.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة