الجمعة 23 أغسطس 2019
خبر: سلطات الاحتلال تقرّر تسليم جثامين تسعة شهداء الجمعة
سلطات الاحتلال تقرّر تسليم جثامين تسعة شهداء الجمعة (أرشيفية)
فلسطين المحتلة | 2016-12-23 | وكالات

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قرّرت سلطات الاحتلال تسليم جثامين تسعة شهداء ممن تحتجز جثامينهم لديها، الجمعة 23 كانون الأول، من بينهم خمسة شهداء من محافظة الخليل.

وحسبما أعلنت الشؤون المدنية الفلسطينية، فإن خمسة شهداء من الخليل سيتم تسليمهم في مقر الارتباط الصهيوني في الخليل المحتلة الساعة السادسة من مساء الجمعة، وهم الشهداء مصطفى محمود عثمان برادعية من مخيم العروب، أمير جمال أحمد رجبي من الخليل، عيسى محمود طرايرة من بلدة بني نعيم، خالد أحمد عليان اخليل من بلدة بيت أمر، مهند جميل أحمد رجبي من مدينة الخليل.

وسيتم تسليم أربعة جثامين الساعة الثالثة من عصر الجمعة، وهم جثمان الشهيد محمد حرب من قلقيلية على حاجز "الياهو"، وجثمان الشهيد وائل أبو صالح من طولكرم على حاجز جبارة، والشهيد محمد تركمان من بلدة قباطية على مفرق يعبد، وجثمان الشهيد جهاد محمد خليل من بيت وزن قضاء نابلس على مفرق جيت.

وكانت سلطات الاحتلال قد سلّمت الأسبوع الماضية جثامين أربعة شهداء من محافظة الخليل، كانوا استشهدوا خلال انتفاضة القدس.

هذا ونظمت القوى والفعاليات والمؤسسات الوطنية مساء الخميس مسيرة ومهرجان وطني في ساحة المهد للمطالبة باسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الاحتلال، وانطلقت المسيرة من مخيم عايدة للاجئين مروراً بشوارع بيت لحم.

وأكدت والدة الشهيد عبد الحميد أبو سرور في كلمة أهالي الشهداء على أن الفعاليات المطالبة باسترداد جثامين الشهداء ستستمر حتى آخر شهيد، وأن الاحتلال لن يفرّق بين أهالي الشهداء كما يريد، وأي شهيد يُفرج عنه هو ابنها وستفرح به.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة