الجمعة 19 يوليو 2019
خبر: شروط جديدة على اللاجئين للحصول على المساعدات الاجتماعية في النمسا

عربي ودولي | 2018-11-30 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فيينا
أعربت الحكومة النمساوية عن رغبتها بتشديد سياسة اللجوء في البلاد وفرض شروط لحصول المهاجرين على المساعدات الاجتماعية وربطها بالجهود المبذولة للاندماج بدءاً من نيسان/أبريل من عام 2019.

وفي اجتماع جمع المستشار سباستيان كورتس من ( حزب الشعب النمساوي) ونائبه هاينتس شتراخة من ( حزب الحرية النمساوي ) يوم الأربعاء 28 تشرين الثاني /نوفمبر 2018 في فيينا  أعلن الإثنان ان شروط حصول اللاجئ على الحد الأدنى من المساعدات الاجتماعية هي أن تتوفر لديه معرفة "كافية" باللغة الألمانية وأن يبدي رغبته في الاندماج من خلال حضور دورات اللغة.

وقال كورتس : إن نصف الذين يتلقون المساعدات هم من الأجانب، وإن عددهم قد ارتفع منذ بداية عام 201

وأضاف شتراخة : أن اللغة الألمانية هي المفتاح الوحيد للحصول على الحد الأدنى من المساعدات الاجتماعية.

واتفق الائتلاف الحكومي بطرفيه الحاكمين في النمسا على تخفيض هذه المساعدات  التي يحصل عليها اللاجئون والتي تبلغ 863 يورو للشخص الواحد واقتطاع  300 يورو منها في حال عدم  تلبية الشروط الجديدة للحصول عليها.

يذكر أن هذه ليست المرة الاولى التي تتحدث  فيها الحكومة النمساوية عن ربط المساعدات الاجتماعية بتعلم اللغة فأحد النقاط الأساسية للحكومة التي تحكم النمسا منذ نهاية العام الماضي هي "إعادة تنظيم المساعدات الاجتماعية"

dذكر أن النمسا استقبلت نحو 23 ألف طلب لجوء عام 2017 ، مقابل 42 ألف طلب لجوء عام 2016، بينهم أيضاً حوالي 900 فلسطيني، فيما يقيم في البلاد نحو 16 ألف فلسطيني، بحسب أرقام غير رسمية.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة