الإثنين 27 مايو 2019
خبر: شهيد وإصابات برصاص الاحتلال في مسيرات العودة.. واستهداف الطواقم الطبيّة
فلسطين المحتلة - من المشاركة في "جمعة المرأة الفلسطينية" شرقي مدينة غزة اليوم
فلسطين المحتلة | 2019-03-08 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

استشهد فلسطينيّاً وأصيب نحو (48) برصاص قوات الاحتلال، بالإضافة إلى حالات اختناق، وذلك خلال مشاركتهم في مسيرات العودة الكُبرى المُستمرة على طول السياج الأمني العازل الذي يفصل قطاع غزة عن الأراضي المُحتلة شرقاً، حيث جاءت تحت عنوان "جمعة المرأة الفلسطينيّة" بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة في الثامن من آذار/مارس.

من جانبه، أعلن الناطق باسم وزارة الصحة في غزة، الدكتور أشرف القدرة، مساء الجمعة، عن استشهاد الفلسطيني تامر خالد مصطفى عرفات (23) عاماً، جراء إصابته برصاص الاحتلال أثناء مشاركته في مسيرات العودة شرقي رفح جنوب القطاع.

وحسب القدرة، فإنّ الإصابات طالت (48) مُتظاهراً سلميّاً، منهم سيدتين و(15) طفل، بالإضافة إلى إصابة (4) مسعفين و(2) من الصحفيين بإصابات مُختلفة، في الجمعة (50) لمسيرات العودة الكُبرى وكسر الحصار شرقي القطاع.

في سياق متصل، أفادت الصحة بإصابة المسعف غالب أبو خاطر بعيار ناري في اليد والمسعف بهجت القصاص بقنبلة غاز في الوجه، وهما يعملان في الهلال الأحمر الفلسطيني، بالإضافة لإصابة المسعف في الإغاثة الطبيّة محمد أبو جزر، حيث أصيب بقنبلة غاز في الوجه، والمسعفة رسمية أبو مصطفى بحالة اختناق شديد، وذلك أثناء تأديتهم واجبهم الإنساني شرقي خانيونس جنوب القطاع.

كما استهدفت قوات الاحتلال النقطة الطبيّة المُقامة شرقي مُخيّم البريج وسط القطاع بقنابل الغاز، ما أدى إلى إصابة الطاقم الصحي العامل فيها بحالات اختناق، وفي هذا السياق استنكرت وزارة الصحة تعمّد قوات الاحتلال استهداف الطواقم الطبيّة خلال عملها، داعيةً المجتمع الدولي لتحمّل مسؤولياته الكاملة في حمايتها وتمكينها من القيام بواجبها الإنساني.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة