بالفيديو: صور ورسومات للشهيد غسان كنفاني على درج الجمّيزة

عربي ودولي | 2018-07-11 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
لبنان

أقيم معرض صور ورسومات للشهيد غسان كنفاني، أمس الثلاثاء 10 تموز/يوليو، على درج الجمّيزة في العاصمة اللبنانية بيروت، إحياءً للذكرى السادسة والأربعين لاستشهاده، حيث لاقى إقبالاً من الحضور الفلسطينيين وأهالي المنطقة.

المعرض الذي نُظّم ضمن فعالية "غسان كنفاني الثقافية"، وبدعوة من منظمة الشبيبة الفلسطينية، استمر من الساعة السادسة مساءً لغاية الساعة التاسعة.

وقالت المحامية والناشطة بحركة الشعب فداء عبد الفتاح، في حديث لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، إنّ "إحياء ذكرى استشهاد غسان كنفاني هي واجب علينا، بغية إبقاء هؤلاء المناضلين أحياءً في ذاكرتنا"، متابعة "غسان استشهد مدافعاً عن القضية الفلسطينية، لذا يترتّب علينا إحياء ذكرى استشهاده عاماً بعد عام، وتعليم أطفالنا بأن سيروا على خُطى غسان".

من جهته، رئيس اتحاد الشباب الديمقراطي اللبناني عدنان المقداد، أكّد على أن الشعبين الفلسطيني واللبناني يقومون بإحياء ذكرى استشهاد كنفاني، كل عام، عبر تنظيم فعاليات يتخللها عرض لصور ورسمات غسان، بالإضافة إلى معارض لكتبه، بالإضافة إلى نشاطات الأطفال التي لطالما تُنظّم داخل مكتبات روضات مؤسسة غسان كنفاني، الموجودة داخل المخيمات الفلسطينية في لبنان".

شاهد الفيديو

 
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة