الإثنين 19 نوفمبر 2018
خبر: طالب فلسطيني لممثلي الدول العربية: ساعدونا ولا تخذلونا

الفلسطينيون حول العالم | 2018-09-12 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
مصر

ألقى الطالب  الفلسطيني أحمد إبراهيم بكر (14 عاماً)، رئيس البرلمان الطلابي على مستوى الأردن، كلمةً خلال الدورة الـ 150 لجامعة الدول العربية، تحدّث خلالها عن الأضرار التي طالت 526 ألف طالب وطالبة في مدارس "الأونروا"، بسبب العجز الذي طرأ على موازنة الوكالة.

وقال بكر: "إنه لشرف لي وأنا طالب لاجئ فلسطيني أن أكون حاضراً هنا في جامعة الدول العربية الموقرة، اليوم أنا أمثل أصوات 526 ألف طالب وطالبة يدرسون في مدارس "الأونروا"، في القدس وسوريا ولبنان والضفة الغربية وغزة والأردن".

وأضاف بكر: "انضممت الأسبوع الماضي إلى المفوض العام لافتتاح مدارس الوكالة في الأردن، والتي هي الآن مفتوحة في أقاليم عمل الأونروا في مناطق أخرى، عندما افتتحت في الوقت المحدد كانت هذه لحظة احتفال لنا"، داعياً ممثلي الدول العربية لدعم الوكالة بغية إبقاء مدارسها مفتوحة أمام الطلاب الفلسطينيين.

وختم أحمد كلمته، قائلاً إنّ "الطلاب اللاجئين الفلسطينيين لديهم أحلاماً وحقوقاً، لا يمكن أن يتركوها للعبث بها من قبل أي طرف"، متابعاً: "ساعدونا لتحقيق أحلامنا من خلال استكمال مسيرتنا التعليمية، فلا يمكن تحقيق أحلام اللاجئين بإغلاق المدارس".
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة