الخميس 22 أغسطس 2019
خبر: طفلة فلسطينية مصابة بالسرطان بحاجة إلى مساعدة لإنقاذ حياتها

فلسطينيو سوريا | 2018-11-30 | بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان
جددت عائلة الطفلة الفلسطينية ماريا تامر أبو عزازة ( 3 ) سنوات مناشداتها لسفارة السلطة الفلسطينية في بيروت والجمعيات الإغاثيّة وكافة المعنيين من أجل مساعدتهم في استكمال علاج طفلتهم التي تتلقّى علاجاً من مرض السرطان، يستمر لمدّة عامين.

وكانت العائلة المهجّرة من مخيّم اليرموك، وتقيم حاليّاً في لبنان، قد ناشدت في وقت سابق من أجل دعمها لعلاج ابنتها، حيث تكفّلت وكالة " الأونروا" بتغطيّة 50% من التكاليف السابقة، في حين يتطلّب علاج الطفلة جرعات علاجيّة لمدّة سنتين، تبلغ تكلفة الجرعة الواحدة 150 ألف ليرة لبنانية، تدفع الوكالة منها 50 ألفاً فقط.

وحاولت والدة الطفلة وفق ناشطين طلب المساعدة من جمعيّات مدنيّة في لبنان،إلا أنّها لم تحصل سوى على 100 دولار أمريكي، أي ثمن جرعة واحدة، في حينن تعجز الأسرة عن تأمين ثمن الجرعات الطويلة من العلاج.

وأشارت العائلة في مناشدتها السابقة، إلى أنّ تكاليف العلاج قد تصل إلى خمسين ألف دولار، حيث ستجتاج في أوّل شهرين إلى أبرة كل يومين تكلفتها ألف دولار أمريكي، على أن يُتابع العلاج على مراحل وفترات متباعدة لمدّة سنتين.
وناشدت العائلة، جميع من يستطيع المساعدة التواصل عبر الرقم التالي : ‏+961 81 916 802.

 تجدر الإشارة، إلى أنّ معظم العائلات الفلسطينية المهجّرة من سوريا، تعاني من مصاعب في تأمين تكاليف العلاج في لبنان، حيث يعتبر من أكثر البلدان غلاءً في تكاليف الطبابة والمستشفيات، في ظل غياب التأمين الصحّي للاجئين المهجّرين، وضعف الموارد المواليّة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة