الجمعة 23 أغسطس 2019
خبر: طولكرم تنفّذ وقفتها للمطالبة برفع العقوبات عن غزّة

فلسطين المحتلة | 2018-06-28 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلّة
نفّذت حملة ارفعوا العقوبات، مساء أمس الأربعاء 27 حزيران/يونيو، وقفة شعبيّة في مدينة طولكرم بالضفّة الغربية المحتلّة، تحوّلت إلى مسيرة جابت شوارع المدينة، لمطالبة السلطة الفلسطينية رفع عقوباتها عن قطاع غزّة المُحاصر.

ورفع المشاركون، الأعلام الفلسطينية ويافطات تدعو رئيس السلطة الفلسطينية وقف الإجراءات العقابيّة التي تطال أهالي قطاع غزّة، مُطالبين بتعزيز الوحدة الوطنيّة على أسس كفاحيّة بين أبناء الشعب الفلسطيني.

ودعا المشاركون، إلى توفير سبل الدعم للقطاع، الذي يتصدى لمحاولات تصفية القضيّة الفلسطينية في فترة يتم فيها حياكة الصفقات المؤامرات، وأبرزها ما تُعرف بـ"صفقة القرن".

وأفاد ناشطون، أنّ عناصر أمنية بلباس مدني،  قاموا بتوجيه  الشتائم للمشاركين في الوقفة، وأعتدوا بالضرب على بعض المشاركين، كما حاولوا منع الصحفيّة مجدولين حسونة من تغطية المظاهرة وجرى الاعتداء عليها، في حين لم تحرّك الأجهزة الأمنية الرسمية ساكناً حيال ذلك، ورفضت استقبال الشكاوى.

يذكر، أنّ حراك " ارفعوا العقوبات" بدأ في 16 من حزيران/يونيو الجاري، في مدينة رام الله، وامتدّ إلى مدن عدّة في الداخل الفلسطيني والشتات، لمطالبة رئيس السلطة محمود عبّاس، رفع العقوبات التي تفرضها سلطته على قطاع غزّة منذ نيسان2017، وتشمل خصم رواتب الموظفين وتقليص التحويلات الطبيّة، وتقليل الامداد بالكهرباء وسواها.

الصور نقلا عن " وكالات" 




منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة