الثلاثاء 15 أكتوبر 2019
خبر: عباس : الفلسطينيون في لبنان ضيوف إلى حين عودتهم الى فلسطين
عباس : الفلسطينيون في لبنان ضيوف إلى حين عودتهم الى فلسطين
أخبار سياسية | 2017-02-23 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

قال رئيس السلطة الفلسطينيّة محمود عبّاس، أنّ "اللاجئين الفلسطينيين على الأرض اللبنانية ما هم إلا ضيوف، و نعمل دائماً على أن يكون وجودهم إيجابيا،ً إلى حين عودتهم إلى ديارهم ووطنهم فلسطين، الذي نصرّ عليه".

وأضاف "سنواصل العمل على توحيد أرضنا وشعبنا وتحقيق المصالحة الوطنية، وإعادة إعمار ما دمره الاحتلال في قطاع غزة، وتحقيق المصالحة والذهاب إلى الانتخابات العامة، علماً بأننا سنعقد الانتخابات البلدية خلال شهر مايو القادم".

جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي مشترك، مع رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، استهلّ فيه الرئيس عبّاس زيارته الى لبنان، اليوم الخميس 23 شباط، وتستمر لثلاثة أيّام.

وأكّد الرئيس عباس، على حرصه في إبقاء اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، بعيداً عن الصراعات في المنطقة، للحفاظ على أمن واستقرار المخيّمات، مشيداً بالتزام جميع الفصائل الفلسطينية، بهذه الرؤية، وشكر جميع أجهزة الدولة اللبنانية بهذا الخصوص، الأمر الذي يساهم في تعزيز العلاقات الفلسطينية اللبنانية.

ومن جهته قال الرئيس عون، إنّ "عدم الوصول إلى حل عادل للصراع العربي-الإسرائيلي هو أساس ما تعاني منه منطقتنا من تخبط وعدم استقرار".

مضيفاً إنّ  "المقاربة التي تعتمدها اسرائيل منذ نشوئها، في صراعها مع العرب، والتي تقوم على قاعدة القوة، قد تحقق لها بعض انتصارات آنية، ولكنها لا توصل للحل ولا للسلام، فلا سلام من دون عدالة، ولا عدالة من دون احترام الحقوق".

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة