الأحد 20 أكتوبر 2019
خبر: فريق طبّي يزور مخيّم درعا والأهالي ينتقدون غياب "أونروا"

المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2019-07-15 | خاص _ بوابة اللاجئين الفلسطينيين

مخيّم درعا _سوريا 

زار فريق طبي برفقة عيادة متنقّلة مخيّم درعا للاجئين الفلسطينيين جنوب سوريا، وقام بتقديم العلاج والدواء المجّاني لعشرات المرضى من سكّان المخيّم وفق ما نقل مراسل " بوابة اللاجئين الفلسطينيين".

واستفاد من خدمات العيادة الموفدة من قبل "جمعيّة البر للخدمات الاجتماعية" 205 من الأهالي القاطنين في المخيّم، 118 منهم من الأطفال و 87 من البالغين.

وفي ذات السياق المرتبط بالخدمات الطبيّة في مخيّم درعا، نقل مراسلنا عن الأهالي انتقادهم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " أونروا" لتقصيرها في خدمة الأهالي عبر العيادات المتنقلّة.

وأشار، إلى أن وفود كثيرة من أهالي المخيّم قد ذهبت في أوقات سابقة، إلى إدارة الوكالة وطالبتها بإيفاد عيادة وأطباء إلى المخيّم، وذلك نظراً لوجود مستوصف الوكالة خارج المخيّم ما يرتّب على المرضى وخصوصاً كبار السنّ متاعب كبيرة خلال مُراجعاتهم، لكم دون أي استجابة من قبل الوكالة.

الجدير بالذكر، أنّ نحو 650 عائلة من أهالي مخيّم درعا قد عات إلى منازلها منذ ابرام اتفاق الهدنة بين المعارضة والنظام في تموز/ يوليو العام 2018 الفائت، يعيشون ظروفاً معيشيّة وخدميّة شبه معدمة، في ظل استمرار غياب خدمات وكالة " أونروا" التعليميّة والصحيّة، رغم الوعود الكثيرة التي قُطعت بإعادة تأهيل مؤسسات الوكالة.
 







منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة