خبر: فعاليات مسيرة العودة في يومها الرابع والتنسيقية تشكل لجنة لملاحقة الاحتلال
صورة أرشيفية
فلسطين المحتلة | 2018-04-02 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تتواصل فعاليات مسيرة العودة لليوم الرابع على التوالي، وسط توافد لأعداد كبيرة من الفلسطينيين، معلنين استمرارهم في فعاليات المسيرة حتى الـ 15 من أيّار/مايو، مؤكدين على حق العودة.

إصابات طفيفة سُجّلت في صفوف الفلسطينيين، يوم أمس الأحد 1 نيسان/أبريل، جرّاء توافدهم لخيام مسيرة العودة والمشاركة فيها، في حين أعلنت اللجنة التنسيقية لمسيرة العودة الكبرى عن تشكيل لجنة قانونية دولية تضم عدداً من الخبراء القانونيين والحقوقيين من عدة دول حول العالم.

وذكرت اللجنة في بيان صحفي، صباح اليوم الإثنين، أنّها ستبذل كل ما في وسعها بالتعاون مع كل المؤسسات الحقوقية الفلسطينية والدولية، لملاحقة جنود وقادة جيش الاحتلال لارتكابهم جريمة حرب ضد المدنيين العزل الذين شاركوا في حقهم المكفول دولياً وقانونياً في التظاهر السلمي، وإطلاقها النار على المشاركين بمسيرة العودة الكبرى أثناء مطالبتهم بحقهم بتطبيق قرارات الأمم المتحدة الخاصة بحق العودة وفي مقدمتها قرار الجمعية العامة رقم 194.

وأكدت اللجنة أنّها ستسعى لملاحقة الاحتلال في كل الأروقة القضائية الدولية، وتسعى بكامل جهدها لتقديم جنود وقادة الاحتلال إلى محاكم وجرائم الحرب ومحكمة الجنايات الدولية والمحاكم الدولية ذات الاختصاص.

ووجهت اللجنة نداءً عاجلاً لكل من يملك أدلة أو صوراً أو فيديوهات تثبت جرائم الاحتلال وجيشه ضد المشاركين العزل في يوم الأرض، وأن يسلمها لها عبر موقعها الالكتروني، أو التواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة باللجنة.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة