الأربعاء 11 ديسمبر 2019
خبر: فلسطينيو لبنان يُجددون دعمهم للأسرى القابعين في سجون الاحتلال
جانب من فعاليات التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال
المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2017-05-03 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نظّم فلسطينيو لبنان يوم أمس الثلاثاء 2 آيار المزيد من الاعتصامات والمسيرات والأنشطة المختلفة، دعماً للأسرى في سجون الاحتلال المضربين عن الطعام لليوم السابع عشر على التوالي.

بلافتاتٍ تضامنية مع الأسرى، وبأكواب الماء والملح، أطلقت الحملة الدولية للحفاظ على الهوية الفلسطينية "إنتماء" فعالياتها في مخيّم نهر البارد للاجئين الفلسطينيين، شمالي لبنان.

ورفع المتضامنون الأعلام الفلسطينية، ووزعوا الماء والملح على المارة في لفتة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال.

ولأنّ قضيّة اللاجئين تقع في صلب اهتمامها، توجّه فريق الحملة إلى خيمة الإعتصام الدائمة في المخيّم، للتأكيد على مطالبهم الداعية للإسراع بإعمار ما تبقى من المنازل، وتراجع وكالة "أونروا" عن سياستها التقليصيّة.

ونظمت اللجنة الشعبية في مخيّم الجليل في بعلبك، أمس الثلاثاء، وقفة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال في ثانوية القسطل المختلطة وبمشاركة الطلاب والهيئة التعليمية للمدرسة.

وبإسم أبناء مخيّم شاتيلا ومن خيمة الاعتصام المنصوبة هناك، وُجّهت دعوة تضامنية مع الأسرى  لكل أبناء مخيمات الشتات للإعتصام مقابل صخرة الروشة ببيروت، عند الساعة السادسة من مساء يوم غد الخميس 4 أيار.

فيما استمر توافد المتضامنون إلى خيمة الاعتصام، حيث زارها المسؤول الأمني في "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين - القيادة العامة"، أبو راتب باتر، ووفد من الأمن الوطني الفلسطيني في لبنان يرأسه مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام عصام الحلبي، يرافقه المقدم أحمد عودة، ونفذت رياض الأطفال في المخيم  وقفة تضامنية في الخيمة، حيث وضعوا على رؤوسهم الكوفية الفلسطينية ورفعوا العلم الفلسطيني دعماً للأسرى.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة