الجمعة 19 أبريل 2019
خبر: في يوم الأرض.. أهالي اليرموك يطالبون بمعالجة قضاياهم
جانب من اعتصام أهالي مخيم اليرموك في بلدة يلدا
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2017-03-30 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نظّمت الهيئة الأهلية الفلسطينية، اليوم الخميس 30 آذار، اعتصاماً بمناسبة الذكرى 41 ليوم الأرض، وذلك في منطقة حارة الفلسطينية ببلدة يلدا المحاصرة.

شارك في الإعتصام، الى جانب أعضاء الهيئة الأهليّة، حشدٌ من أبناء مخيّم اليرموك المهجرّين إلى بلدات جنوب دمشق.

 ورفع المشاركون يافطات عبّروا من خلالها عن تمسّك اللاجئين الفلسطينيين في سوريا بحق العودة الى  فلسطين، ورفضهم للتهجير، مذكّرين العالم أنّ قضيّة فلسطين هي قضيتهم، كانت ولا تزال وستبقى قضيّتهم الأولى.

وتلى أحد أعضاء الهيئة الأهليّة، بياناً باسم أهالي مخيّم اليرموك المحاصرين جنوب دمشق، طالبوا فيه القيادة السياسيّة الفلسطينية، بالعمل على تعزيز صمود الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في وجه سياسات الإحتلال المتمثلة بتهويد واستملاك الأراضي.

كما طالب البيان، القيادة السياسية وفصائل منظمّة التحرير بتحمّل مسؤولياتها تجاه الشعب الفلسطيني في الشتات، ومعالجة قضاياهم في المخيّمات، وخصوصاً في مخيّم اليرموك للاجئين الفلسطينيين باعتباره عاصمةً للشتات الفلسطيني، ومنطلق الثورة الفلسطينية المعاصرة.

وانتقد بيان الهيئة، الغياب السياسي للقيادة الفلسطينية عن المخيّمات، وطالبها بالحضور السياسي الدائم من أجل إيجاد حلّ يضمن سلامة أهالي مخيّم اليرموك، والعمل على فك الحصار عن المخيّم وفتح أبواب الدخول والخروج وعودة الخدمات الإغاثية والطبيّة والتربوية والبنى التحتية.

كما طالب البيان كافة الأطراف المعنية بالصراع، عبر كافة الطرق والوسائل المشروعة، بضمان حماية وأمن الوجود الفلسطيني في مخيّمات الشتات.

وختم البيان بتجديد العهد للشعب الفلسطيني، في كافة أماكن وجوده، بانّ فلسطيني سوريا باقون على العهد بالتحرير والعودة.

   شاهد الفيديو حول الاعتصام في بلدة يلدا ►

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة