الأربعاء 18 سبتمبر 2019
تقرير: في "يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني": رسائل من الشعب اللبناني إلى الفلسطينيين
صيدا القديمة
عربي ودولي | 2017-11-29 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

لبنان - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نشوى حمّاد

سبعون عاماً مرّت على قرار تقسيم دولة فلسطين إلى دولتين عربية وصهيونيّة، ما عرف بقرار "181" ، ولا يزال الشعب الفلسطيني يفتقر إلى حق العيش في بلاده حراً من دون احتلال، في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني هذا، كاميرا "بوابة اللاجئين الفلسطينييّن" جالت في مدينة صيدا جنوبيّ لبنان، لنقل رسائل اللبنانيين إلى الشعب الفلسطيني.

تنوعت الرسائل في كلماتها ولكن تحت مضمون واحد، وهو الدفاع عن القضية الفلسطينيية ومناصرتها، حيث أكّدت بمجملها، على أهمية التركيز على وحدة فلسطين عبّر وحدة كل الفصائل وتكاتفهم ضد الاحتلال والإتحاد سوياً لتشكيل كتلة في مواجهة العدو.

وأشار أهالي صيدا الذين التقتهم "بوابة اللاجئين"  إلى دور الشهداء، الذين استشهدوا في سبيل الدفاع عن القضية الفلسطينية، وقدموا أرواحهم ضربية عن كل الأمة العربية، مؤكدين  ضرورة الحفاظ على نهج الشهداء عبر استمرار المقاومة، ونوّهوا إلى دورها في محاربة الاحتلال وسياسته التعسفيه، ودعوا إلى الاستمرار في نقل فكر التحرير وحق العودة إلى كل الأجيال، للحفاظ على القضية ومضمونها.

ولم تغب كلمات الاستنكار للصمت العربي، عن الشارع الصيداوي، لا سيّما في ظل الانتهاكات المستمرة بحق الفلسطينيين، وطالبوا الزعماء العرب بتبني قضية فلسطين وعدم الإستمرار في اتباع سياسة التطبيع مع العدو الصهيوني.

شاهد الفيديو

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة