الإثنين 17 يونيو 2019
خبر: قوات الاحتلال تُطلق النار على مركبة فلسطينيّة شمالي البيرة المُحتلّة
المركبة التي أطلقت قوات الاحتلال النار عليها على المدخل الشمالي لمدينة البيرة
فلسطين المحتلة | 2018-12-20 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

أطلقت قوات الاحتلال النار باتجاه مركبة تُقل عدداً من الشبّان الفلسطينيين، مساء الخميس 20 كانون أوّل/ديسمبر، على حاجز مستوطنة "بيت إيل" المعروف بحاجز المحكمة شمالي البيرة المُحتلّة، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف الركاب ولم يُعرف مصيرهم حتى اللحظة.

من جانبها أفادت وزارة الصحة الفلسطينيّة باستشهاد فلسطيني لم تُعرف هويّته بعد، عقب قيام قوّات الاحتلال إطلاق النار عليه قرب المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

فيما زعم جيش الاحتلال أنّ سائق المركبة حاول اقتحام الحاجز فأطلق الجنود النار عليه وأصابوه بجروح خطرة، قبل أن يُعلن عن استشهاده، وذكرت مصادر محليّة أنّ الاحتلال منع وصول طواقم الهلال الأحمر للمُصاب، وأنّ المركبة فيها عدداً من الشبّان المقدسيين.

هذا وأعلنت قوات الاحتلال المنطقة الشرقيّة بمُحافظة رام الله منطقة عسكريّة مُغلقة، حيث أغلقت بوّابة مُخيّم الجلزون وجسر دير دبوان ومداخل سلواد، كما نصبت حاجز في طريق دورا القرع، فيما استهدف جنود الاحتلال الطواقم الطبيّة في بلدة دورا القرع.

وكانت قد شهدت رام الله المُحتلّة عمليّة إطلاق نار مساءً استهدفت محطة وقود على مفترق مستوطنة "عوفرا" المُقامة على أراضي الفلسطينيين شرقي البيرة، دون وقوع إصابات.

تجدر الإشارة إلى أنّ الأسابيع الماضية قد شهدت عدة عمليّات إطلاق نار من قِبل مُقاومين فلسطينيين في مستوطنة "عوفرا" أدت إلى إيقاع خسائر في جانب الاحتلال من قتلى وإصابات في صفوف الجنود والمستوطنين.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة