الأحد 20 أكتوبر 2019
خبر: قوات الاحتلال تعتدي على مسيرة مشاعل في الخليل رفضاً لورشة البحرين
صورة مصعب شاور / الخليل
فلسطين المحتلة | 2019-06-25 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
الضفة المحتلة 

اعتدى جنود الاحتلال الصهيوني على مئات الفلسطينيين الذين شاركوا في مسيرة مشاعل انطلقت من وسط مدينة الخليل جنوبي الضفة المحتلة باتجاه حاجز شارع الشهداء. 
وأطلق جنود الاحتلال الرصاص المعدني والقنابل الغازية والصوتية، ما أسفر عن إصابة عشرات المشاركين بجروح طفيفة وحالات إغماء، كما اعتدى الجنود الصهائنة على عدد من الناشطين واعتقلوا اثنين منهم. 


وخرجت المسيرة السلمية في شوارع الخليل للتنديد باستضافة البحرين للورشة، التي دعت لها الولايات  المتحدة الأمريكية، بهدف الإعلان عن خطتها الاقتصادية المندرجة ضمن مشروع التسوية الأمريكي للمنطقة، والمعروف بـ "صفقة القرن"، وأحد أهم أهدافه تصفية القضية الفلسطينية وحق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى أرضهم المحتلة عام 1948. 


وحمل المشاركون في المسيرة المشاعل والأعلام الفلسطينية، ورددوا شعارات مطالبة بالوحدة الوطنية وإنهاء الإنقسام، كخطوة أولى في التصدي لمشاريع استهداف الفلسطينيين. 
 وشهدت الضفة المحتلة، يوم أمس الإثنين 24/6/2019 مسيرات غضب واستنكار لعقد ورشة  تستهدف الحقوق الفلسطينية، دون موافقة فلسطينية على ما ستتمخض عنه، فيما تستمر الفعاليات الاحتجاجية التي دعت لها القوى والفصائل الوطنية ومؤسسات المجتمع المدني والنقابات حتى 26 حزيران/ يونيو الجاري.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة