الأربعاء 26 يونيو 2019
خبر: كرينبول: يطالب المجتمع الدولي بتقديم مساهمته للـ"أونروا" بشكل عاجل
بيار كرينبول " انتنرت"
الأونروا | 2019-05-23 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

نيويورك
طالب المفوّض العام لواكة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين " الاونروا" بيار كرينبول، المجتمع الدولي بتقديم مساهماته إلى الوكالة الدوليّة بشكل عاجل، كي تتمكّن من تشغيل أكثر من 700 مدرسة توفّر التعليم لنحو نصف مليون طالب من اللاجئين الفلسطينيين في مخيّمات اللجوء.

جاء ذلك، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي الأربعاء 22 أيّار/ مايو، برئاسة أندونيسيا، لمناقشة الاوضاع العالميّة ومن ضمنها تطوّرات القضيّة الفلسطينية.

وأشار كرينبول في حديثه، إلى التحديّات الكبيرة والصعوبات الجسيمة التي تعرضت لها الوكالة، نتيجة وقف الولايات المتحدة تقديم المساعدات العام الماضي، مضيفاً أنّ الكثير من الدول قدّمت تبرعات، وفرّت طوق النجاة لملايين اللاجئين.

كما أعلن المفوّض العام، عن مؤتمر لجمع التبرعات، تسعى الأونروا لعقده  في 25 حزيران/ يونيو المقبل، معرباً عن أمله بأن تقدّم الدول السخية تبرعاتها.

 وشدد كرينبول، على ضرورة تقديم التبرعات، نظراً لتدهور الأوضاع وانذارها بكارثة انسانيّة، خصوصاّ في قطاع غزّة، واصفاً الحال فيه بأنّه "مأساوي ولا يتحمّل المزيد من المصاعب" بسبب ارتفاع معدّلات الفقر وازدياد اعتماد الأهالي على الوكالة الدوليّة.

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة