الأربعاء 11 ديسمبر 2019
خبر: لاعب فلسطيني من مخيّم خان الشيح يصل بفريقه السويدي إلى الدوري المُمتاز
لاعب فلسطيني من مخيّم خان الشيح يصل بفريقه السويدي إلى الدوري المُمتاز
الفلسطينيون حول العالم | 2017-10-31 | خاص-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

السويد-بوابة اللاجئين الفلسطينيين

وصل اللاعب الفلسطيني أحمد يوسف عوض بفريقه "دال كورد" السويدي إلى الدوري المُمتاز في السويد، بعد رحلة مع دوري الهواة مروراً بالناشئين حتى وصل الشباب، مُسجلاً ثمانية أهداف في مبارياته الأخيرة.

اللاعب عوض من مواليد السويد عام 1992 من أبناء مخيّم خان الشيح للاجئين الفلسطينيين في سوريا، ترعرع في السويد وسط اهتمام خاص من الدولة لعشقه لكرة القدم منذ الصغر والتحق بنادي "دال كورد" السويدي".

في آذار من عام 2016 التحق اللاعب عوض بالمُنتخب الفلسطيني الرسمي كمُهاجم من الدرجة الثانية، ليُمثّل وطنه المُحتل فلسطين، وخاض (4) مباريات منذ انضمامه للمنتخب، إلّا أنّه انسحب من المعسكر التدريبي في مملكة بوتان بسبب الإصابة التي تعرّض لها، وفي حديث لـ "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، يقول أحمد "أتمنّى أنّ ألعب في كل مباراة مع منتخب فلسطين، وهذا شرف كبير لي أن ألعب في منتخب بلدي."

خلال رحلته مع ناديه، أصبح مُهاجماً في نادي "دال كورد" السويدي، وصُنّف كأفضل لاعب وهدّاف في السويد لعام 2015، مُحرزاً (11) هدف، وصنع (12) هدف في بطولة الأندية السويدية لذلك العام.

خاص أحمد العديد من المباريات المحليّة والعالمية مع النادي السويدي "دال كورد"، ورغم إصابته وغيابه عن عدة مباريات، إلّا أنّه تمكّن قبل أيام من الفوز مع فريقه، وتم نقله رسمياً إلى الدوري المُمتاز.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة