الجمعة 20 سبتمبر 2019
خبر: لقاء في بلديّة غزة حول أزمات المياه والصرف الصحي في مخيّم الشاطئ
لقاء في بلديّة غزة حول أزمات المياه والصرف الصحي في مخيّم الشاطئ
المخيمات الفلسطينية في غزة | 2018-07-22 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

اجتمعت بلديّة غزة بوفد من مخيّم الشاطئ للاجئين غربي المدينة، الأحد 22 تموز/يوليو، لمناقشة قضايا حول المياه والصرف الصحّي وسُبل تحسين المياه في المخيّم.

وجاء اللقاء بحضور مدير عام المياه والصرف الصحي في بلديّة غزة رمزي أهل، ومدير دائرة المياه طالب صيام، ومدير دائرة الصرف الصحي محمد الإمام، وعن المخيّم حضر رئيس اللجنة الشعبيّة محمود بارود ورئيس لجنة معسكر الشاطئ الشمالي عدنان أبو عودة، ونشأت أبو عميرة عضو اللجنة الشعبيّة.

بدوره، قال المهندس رمزي أهل أنّ بلديّة غزة تبذل جهوداً كبيرة لتحسين خدمات المياه والصرف الصحي في المخيّم، وتتواصل مع "الأونروا" واللجنة الشعبيّة ولجنة المخيّم للتنسيق والتعاون في هذا المجال ضمن جهودها لحل مشكلة شُح المياه، لا سيما في فصل الصيف الذي يزيد فيه الاستهلاك.

وأشار أهل إلى أنّ البلديّة تمكّنت من التخفيف من مشكلة المياه في منطقة البلاخية في المخيّم، وتخفيف الضغط عن الخط الناقل للصرف الصحي لمنع طفحه في شارع الحمامي من خلال تحويل الأحمال على خط بديل مُجاور.

كما ناقش الحضور قضيّة الخط الناقل للمياه من بئر حليمة السعديّة إلى معسكر الشاطئ وسُبل توعية الأهالي والحفاظ على محابس المياه، بالإضافة إلى منع العبث بها لتوفير المياه لكافة أهالي المعسكر. 

ومن الجدير بالذكر أنّ المخيّمات في قطاع غزة تُعاني من سوء البنية التحتيّة وأزمات الصرف الصحي وانقطاع المياه، خاصة بعد العمليّات العسكريّة التي شنّها جيش الاحتلال على القطاع والتي ضربت البنية التحتيّة.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة