الثلاثاء 14 أغسطس 2018
خبر: ليبرمان يلوّح بعمليّة عسكريّة واسعة على قطاع غزّة

الكيان الصهيوني | 2018-07-20 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

قال وزيرالحرب الإسرائيلي" افيغدور ليبرمان إنّ "قادة حركة حماس تدفعنا إلى وضع لا خيار فيه، والذي يستوجب علينا شن عملية عسكرية واسعة ومؤلمة، ليس فقط ظاهريًا على قطاع غزّة".

قول ليبرمان، جاء خلال لقاء جمعه بسكان مستوطنات صهيونية محيطة بالقطاع اليوم الجمعة 20 تموز/يوليو، وركّز خلاله في الحديث عن "تآكل الردع وتراجع الاحساس بالأمن في غلاف غزّة، الذي لا يقل عن الأمن نفسه" وفق قوله.

وأضاف ليبرمان في حديثه للمستوطنين، "قرأنا جميعا في الصحف أنه بسبب الطائرات الورقية وبسبب الحرائق لا يخوضون حربًا، على الرغم من أن أي شخص عاقل يرى الغابات الطبيعية تحولت إلى رماد يفهم أن الوضع غير محتمل" وهو حديث وضعه مراقبون في إطار تمهيد المناخات النفسيّة لخوض حرب حقيقية.

وحمّل ليبرمان المسؤولية لحركة حماس، مشيراً صراحةً  إلى دفع أهالي غزّة المدنيين الثمن، محاولاً تحريضهم للضغط على الحركة من أجل التخلي عن  المقاومة، مقابل ادعاءات أطلقها بتوفير " واقع مدني معقول وإغاثة اقتصادية مقابل وقف كامل للإرهاب والاستفزازات" على حدّ قوله.

كما نفى ليبرمان، إجراء محادثات مع "حماس" حول المستقبل الاقتصادي في غزة، مشيراً بأنّه  "لا يوجد حوار مع حماس، نحن نجري محادثات مع جميع الأطراف التي نعتبرها معنية".

ويأتي تصعيد ليبرمان وتلويحه بالحرب، في ظل تصعيد ميداني تشهده مناطق شرق قطاع غزّة والشريط الحدودي، وقوامه استهدافات متكررة من قبل قوات الاحتلال لتجمّعات الشبّان السلميين شرقي القطاع، فضلاً عن عمليات قصف متكررة لأماكن متفرقة من القطاع المحاصر، بزعم الرد على مطلقي الطائرات الورقيّة.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة