الأربعاء 24 أبريل 2019
خبر: مبادرة أهلية في مخيم شاتيلا أنقذت حياه الطفلة آية

المخيمات الفلسطينية في لبنان | 2018-07-30 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
لبنان

نجح عدد من نشطاء وأهالي مخيّم شاتيلا، في العاصمة اللبنانيّة بيروت، من إنقاذ حياة الطفلة آية عنبر، ابنة الستة سنوات، بعدما أصابتها رصاصة طائشة يوم أمس الأحد 29 تموز/ يوليو، وهي تمشي مع والدتها على طريق الجديدة- الدنا، والتي اخترقت رئتها واستقرت بعيدة عن قلبها مسافة 2 سم.

 وأشارت الناشطة في المخيم نجوى حزينة لموقع بوابة اللاجئين الفلسطينيين إلى أنّه وخلال أقل من ساعة تم تحصيل كلفة العملية والتي تبلغ 5000 دولار أمريكي، لإنقاذ الطفلة عبر إستئصال الجزء المصاب من الرئة، مؤكدة أنها لمست الكثير من التعاون من أهالي المخيّم  عبر دعمهم لحالة هذه الطفلة، إضافة إلى مبادرة إسعاف مستشفى الشفاء في مخيم شاتيلا، والذي نقل الطفلة إلى مستشفى المقاصد ببيروت، وواكب وضعها حتى دخول العملية. 

وأضافت حزينة أن هذه حالات إيجابية في المخيم تتمثل بروح التعاون والعطاء لدى أبنائه رغم الظروف الاقتصادية والعيشية الصعبة التي يعيشها اللاجئون الفلسطينيون في لبنان، ويجب إلقاء الضوء على هذه الصفة الإيجابية بين جموع اللاجئين الفلسطينيين .

وعن وضع آية الصحي، قالت حزينة "تمت العملية بنجاح، ونقلت آية اليوم من غرفة العناية المركزة إلى الغرف العادية في قسم الأطفال " . 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة