الأربعاء 19 يونيو 2019
خبر: مجلس الشيوخ الإسباني يصوّت لقرار يحثّ الاحتلال الصهيوني وقف الاعتقالات الإداريّة
مجلس الشيوخ الإسباني
عربي ودولي | 2018-03-02 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

إسبانيا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

صوت مجلس الشوخ الإسباني بإجماع كافّة الأحزاب الإسبانية، على قرار يحثّ الاحتلال الصهيونيّ بالوقف الفوري للاعتقالات الإدارية، وعدم اعتقال الأطفال واحترام المعاهدات المتعلقة بالطفولة وتطبيقها فعليّاً.

وتطرّق مشروع القرار الذي قدمته عضوة مجلس الشيوخ وحزب "بوديموس" اليساري، سارة فيلّا إلى اعتقال الطفلة عهد التميميّ بتهمة اعتدائها على الجنود الصهايّنة.

القرار الذي يعتبر ضغطاً على سلطات الاحتلال لتنفيذ المعاهدات الدولية المختصة بالطفولة، تحدث كذلك عن حقوق الإنسان للشعب الفلسطينيّ تحت الاحتلال، وكم الانتهاكات واغتصاب الحقوق التي يوجهها الاحتلال ضد الفلسطينيين بشكل يوميّ.

وتم تمرير قرار آخر بالإجماع قدمه النائب جوكين بيلداراتز من حزب "الوطنيين" الباسك دعا فيه الحكومة الإسبانية إلى رفع مستوى دعمها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، وحذّر من قرار الإدارة الأمريكية الذي ممكن أن ينتج عنه كارثة إنسانية، خاصّة وأنّ مشكلة اللاجئين لا تزال قائمة بسبب الاحتلال.

يشار إلى أنّ إسبانيا، أصبحت عضواً في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، بعد فوزها بانتخاب الجمعيّة العامة للأمم المتحدة في تشرين الأوّل من العام الفائت.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة