الثلاثاء 14 أغسطس 2018
محدث: محدّث: إصابة 4 فلسطينيين في العدوان على غزّة و 15 مصاباً صهيونيا في رد المقاومة

فلسطين المحتلة | 2018-08-08 | بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلّة 

سُجّل في قطاع غزّة ليل اليو الأربعاء 8 آب/ أغسطس، إصابة 4 فلسطينيين في الغارات الصهيونية على قطاع غزّة، ونُقل عن مصار في مجمع الشفاء الطبّي استقباله 3 إصابات طفيفة غري غزّة، فيما وصلت إصابة رابعة إلى مستشفى الأقصى في دير البلح.

كما نقلت مصادر إعلاميّة صهيونية، إصابة 15 مستوطناً بعضهم بشظايا صواريخ أطلقتها المقاومة الفلسطينية في سياق ردّها على العدوان، فيما أصيب آخرون بحالات هلغ واغماء،كما طالبت سلطات الاحتلال من سكان مستوطنات " اشكول" و " شاعر هنيغيف" بالبقاء في المستوطنات، وسجّل كذلك اعتراض منظومة " القبّة الحديدية" رشقات من الصواريخ اطلقت باتجاه مستوطنة " كسيوفيم" وسُمع دوي صفارات الانذار.

هذا و يصعّد الاحتلال الصهيوني من وتيرة عدوانه على قطّاع غزّة، وكان آخره قصفاً من خلال طائرات مسيّرة، أرضاً واقعة بالقرب من النادي البحري غرب القطاع، وما يزال تحليق الطائرات متواصلاً حتّى لحظة اعداد هذا الخبر.

كما استهدفت الطائرات الحربيّة بخمسة صواريخ، معملاً للطوب غرب مخيّم جباليا شمالي القطاع، وقصفت محيط منطقة صلاح الدين جنوب مدينة رفح بصاروخين.

وأكّدت مصادر إعلاميّة، استهداف الطائرات الحربية،  منطقة السودانية شمال غرب مدينة غزة بسبعة صواريخ، قبل أن تستهدف موقعاً للمقاومة بثلاثة صواريخ أحدت أضراراً ماديّة..

يأتي ذلك، امتداداً لعدوانٍ بدأه الاحتلال بعد عصر اليوم، بقصفٍ مدفعي استهدف منطقة ملكة شرقي القطاع وحي الزيتون، في أعقاب إعلانه عن اطلاق نار مزعوم من أراضي القطاع باتجاه آليّة هندسيّة تابعة لجيشه شرقاً.

وفي التطوّرات، دوّت صافرات الإنذار في مستوطنات غلاف غزّة، كما سُمعت عدّة انفجارات شرق القطاع، قيل إنّها ناجمة عن تصدّي منظومة القبّة الحديدية التابعة للاحتلال لقذائف صاروخيّة أطلقتها المقاومة في معرض ردّها على العدوان.

إلى ذلك، أعلنت القناة السابعة العبريّة عن إصابة مستوطن يبلغ من العمر 50 عاماً، بشظايا صاروخ أطلقته المقاومة الفلسطينية، وسقط على منزل في مستوطنة " سيديروت".

كما ذكرت مصادر عبريّة، سقوط صاروخين على المستوطنة، أحدثا أضراراً ماديّة بمركبة تابعة لأحد المستوطنين، في حين أعلن الناطق باسم جيش الاحتلال اطلاق 8 قذائف صاروخيّة من القطّاع باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلّة، جرى اعتراض إثنين منها بواسطة " القبّة الحديدية".

يذكر، أنّ هذا التصعيد يأتي في ظل الحديث المتواصل والمرفق بتحركات، برعاية مصريّة من أجل ابرام تهدئة بين القطاع المحاصر وكيان الاحتلال، لم تسفر لحد الآن عن نتائج واضحة ومعلنة.

صور من استهداف "سيديروت" 






 
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة