خبر: محكمة تونسية توقف عرض فيلم "المرأة الخارقة"
المجندة الصهيونية غال غادوت "بطلة الفيلم الذي منع عرضه"
عربي ودولي | 2017-06-08 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تونس - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أوقفت محكمة تونسية عرض الفيلم الأمريكي "المرأة الخارقة" عقب قيام حركة الشعب في تونس برفع قضية ضد الفيلم الذي تُشارك فيه ممثلة بجنسيّة "إسرائيلية" وخدمت في جيش الاحتلال.

في بيان صدر عن حركة الشعب، أوضح أنّه على إثر القضية الاستعجالية التي تقدمت بها حركة الشعب لدى الدائرة الاستعجالية في تونس، وقع الإذن بإيقاف بث فيلم "المرأة الخارقة" إلى حين البت في الأصل، أي النظر أكثر في هذه القضية.

الأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي قال أنّ فيلم "المرأة الخارقة" الأمريكي، وبطلته الممثلة غال غادوت كانت مجندة في جيش الاحتلال، وقامت الحركة برفع القضية في المحكمة الابتدائية وتمت المرافعة فيها بحضور خمسين محامي.

هذا وأكّد بيان الحركة على مُضيّها في متابعة القضية والقضايا المشابهة، وكل ما يتعلق بالتطبيع مع الكيان الصهيوني بكل أشكاله.

وكانت السلطات اللبنانية قد منعت عرض الفيلم في دور السينما مؤخراً، وفي الجزائر ألغي مهرجان سينمائي عرض الفيلم، فيما دعا الأمين العام للحزب الجمهوري عصام الشابي خلال أيار المنصرم، إلى مقاطعة الفيلم انتصاراً للقضية الفلسطينية ودم الشهيد محمد الزواري.

يُشار إلى أنّه كان من المقرر أن يتم عرض الفيلم في إحدى قاعات السينما بالعاصمة تونس، ابتداءً من يوم الأربعاء، ويؤكد الدستور التونسي في توطئته على أهمية حق الشعوب في تقرير مصيرها وأهمية حركات التحرر العادلة، وفي مقدمتها حركة التحرر الفلسطيني ومناهضة كافة أشكال الاحتلال والعنصرية.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة