خبر: مخيّم اليرموك: ترقّب لانتهاء العمليّات بخروج "داعش" عبر حافلات النظام
مما تبقّى من المخيّم.
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2018-05-20 | بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا

نقلت مصادر إعلاميّة متعددة، صباح اليوم الأحد 20 أيّار/مايو، أنّ اتفاقاً قد جرى بين قوّات النظام السوري، وعناصر تنظيم "داعش" في مخيّم اليرموك والحجر الأسود جنوب دمشق، يقضي بنقل عناصر التنظيم بالحافلات الى منطقة البادية السورية.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، صوراً لحافلات في منطقة الزاهرة الجديدة شمال المخيّم، قيل أنّها خُصصت لنقل عناصر التنظيم، فور البدء بتطبيق الاتفاق المرجّح خلال الساعات القادمة.

وكانت الوكالة السوريّة الرسميّة للأنباء "سانا"، قد أوردت أمس نفياً عن إبرام جيش النظام، أيّ اتفاق مع عناصر تنظيم " داعش"، وذلك ردّاً على ما نقلته مراسلة قناة "روسيا اليوم" عن إتمام صفقة بين النظام و"داعش" ينص على خروج الأخير من مناطق جنوب دمشق.

وتداولت صفحات على موقع " فيسبوك" ما قيل أنّه بنود الاتفاق بين الطرفين، والذي من المرتقب تنفيذه خلال ساعات الليل ولم يتسنّ لـ"بوابة اللاجئين الفلسطينيين" التأكد من مصادر موثوقة.

وتنص البنود وفق ما يُتداول،  تسليم عناصر "داعش" لأسلحتهم الثقيلة والمتوسطة، تسليم الأحزمة الناسفة و القنابل المختلفة، خروج كامل مقاتلي داعش بالسلاح الفردي الخفيف باتجاه البادية السورية "ريف دير الزور"، خروج كامل أفراد عائلات المقاتلين، تسليم خرائط الأنفاق والممرات السرية والألغام جنوب دمشق، تسليم جثامين المخطوفين من جنود النظام، وأماكن دفن من تم إعدامهم.

تأتي هذه الأنباء، عقب 29 يوماً من عمليّات القصف الجويّ والمدفعي والصاروخي، على أحياء مخيّم اليرموك ومنطقتي الحجر الأسود والتضامن، و التي بدأها النظام يوم 19 نيسان الفائت، و أدّت الى تدمير شامل في العمران، وقضاء عشرات المدنيين ونزوح الآلاف.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة