الجمعة 19 أبريل 2019
خبر: مخيّم اليرموك: خروج وشيك لمقاتلي " هيئة تحرير الشام" باتفاق مع النظام السوري
صورة أرشيفية
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2018-02-20 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

أكّدت مصادر مطلّعة في مخيّم اليرموك لـ" بوابة اللاجئين الفلسطينيين" اليوم الثلاثاء 20 شباط، بأنّ مفاوضات تجري بين مقاتلي " هيئة تحرير الشام" المحاصرين غرب مخيّم اليرموك، وقوّات النظام السوري، تقضي بإخراج مسلّحي الهيئة المقدرة أعدادهم بنحو 75 مقاتل، باتجاه الشمال السوري مقابل أن تُفرج الهيئة عن أسرى للنظام بحوزتها في مناطق ريف ادلب، وتسمح بإخراج جرحى موالين للنظام من بلدتي الفوعا وكفريا الشماليتين.

وأضافت المصادر، بأنّ المفاوضات قد وصلت الى ساعاتها الأخيرة، ومن المرجّح أن تفضي الى إتفاق وشيك قد ينفّذ بأقرب وقت فور البتّ فيه بين الأطراف المُفاوضة.

يأتي ذلك، في وقت يستعد  فيه تنظيم " داعش" لإقتحام آخر معاقل الهيئة في جادة عين غزال غرب مخيّم اليرموك وبعض الكتل السكنية المحيطة بها، بعد أن قضم التنظيم معظم المساحة الخاضعة لعناصر الهيئة وسط وغرب المخيّم.

تجدر الاشارة، الى أنّ اتفاقاً سابقاً كان قد جرى بين " هيئة تحرير الشام" والنظام السوري، في العام الفائت، عُرف باسم " المدن الأربع" ونصّ على خروج مقاتلي الهيئة من مخيّم اليرموك وبلدات مضايا والزبادني، مقابل اخلاق بلدتي الفوعة وكفريا في الشمال السوري، الا أنّ الاتفاق قد عُرقل تنفيذه منذ ذلك الحين.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة