الأربعاء 17 يوليو 2019
خبر: مخيم درعا: استمرار القصف وتفاقم حاد في الأوضاع الإنسانية
جانب من الدمار في مخيم درعا
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2017-06-22 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

يواصل النظام السوري قصفه العنيف على أحياء مخيّم درعا للاجئين الفلسطينيين برّاً وجوّاً، حيث بلغ عدد صواريخ "فيل" الموجّهة التي استهدفت المخيّم ومحيطه القريب، نحو 1000 صاروخ وفق تقديرات مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين"، بالإضافة الى عشرات البراميل المتفجّرة التي سقطت على المخيّم، عدا عن التي استهدفت مناطق الجوار التي نزح اليها لاجئون فلسطينيون.

آخر موجة قصف عنيف شهدها المخيّم، كانت ليل أمس الأربعاء 21 حزيران، حيث استهدف النظام بصواريخ "الفيل" الموجهة، ما تبقّى من منشآة مدنية قائمة، كمحطة الوقود وخزّان المياه، فضلا عن تدمير عدد من الأبنية بشكل كامل، لتتسع مساحة الدمار متخطيّة عتبة 85% من الأبنية والممتلكات.

إلى ذلك، نقل مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" مناشدات عدد من الأسر النازحة إلى مناطق جوار المخيّم، كحي طريق السد الذي أدّى القصف إلى تدمير مساحات واسعة منه، وتشريد عدد كبير من الأهالي هرباً من القصف، حيث يفتقد هؤولاء إلى البطانيّات والخيّام ومستلزمات الإيواء، فضلاً عن المواد الغذائيّة والمستلزمات الصحيّة وسواها.

يشار إلى أنّ المخيّم يتعرض لأوسع هجمة عسكريّة منذ بدء الأحداث السوريّة، بدأت في الأول من حزيران الجاري، لتتصاعد بشكل عنيف مخلّفة المزيد من الضحايا والدمار والنزوح.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة