الثلاثاء 10 ديسمبر 2019
خبر: مدير عمليات " الأونروا" في غزة يحذر من الفوضى في حال توقف عمل الوكالة

الأونروا | 2018-06-29 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

ربط مدير عمليات وكالة "الأونروا" في غزة ماتيوس شمالي، عمل الوكالة بحالة بالاستقرار في المنطقة، محذّراً من دخول المنطقة العربية في حالة فوضى، في حال توقف خدمات " الأونروا" للاجئين الفلسطينيين في الأقاليم الخمسة، داعياً المجتمع إلى عدم السماح بالوصول إلى هذه المرحلة.

وحول العجز المالي، قال شمالي في تصريحات صحفيّة، إنّ " الأونروا" ماليّاً بموقع تحت الصفر، لإنّ الوكالة حملت عجزاً ماليّا من العام 2017 الفائت بقيمة 146 مليون دولار، ليصبح العجز في العام الحالي 446 مليوناً.

وأشار شمالي إلى أنّ التعهدات التي أعلنت عنها بعض الدول، هي مبالغ ليست بكبيرة مقارنة بعجز "الأونروا" موضحاً أنّ التعهدات التي أعلنت عنها في مؤتمر نيويورك الأخير ليست جديدة إنّما قامت الدول بإعادة الإعلان عنها وهي: 50 مليونا من قطر والسعودية والإمارات، و10 ملايين من تركيا وتم تسليمها في أوقات سابقة.

وأكّد شمالي، على أن "الأونروا"  ستواصل تقديم خدماتها، ولن تقوم بتسليم خدماتها ومهامها لأي أطراف أخرى، منوهّهاً إلى أنّ  القرار في هذا الشأن يعود للجمعية العمومية للأمم المتحدة والدول الأعضاء، معبراً عن قناعته  بأنّ لا  أحد من  الجمعية والدول الأعضاء يقدم على وضع هذا القرار بأن تقوم "الأونروا"، بتسليم مهامها لأي طرف آخر.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة
أكثر الأخبار قراءة
آخر الأخبار المضافة