الثلاثاء 14 أغسطس 2018
خبر: مصابون في مواجهات بالضفة المحتلة

فلسطين المحتلة | 2018-05-15 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلّة

أصيب نحو 26 فلسطينياً خلال مواجهات عنيفة اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة، 6 منهم أصيبوا بالرصاص الحي، في حين أصيب 20 آخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بحسب ما أفادت مصادر طبيّة، من بينهم فتى أصيب في العين، وجرى نقله إلى المستشفى للعلاج.

ونقل مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" أنّ "مدينة الخليل تشهد، منذ ساعات الصباح، مواجهات عنيفة مع قوات الاحتلال، والذين عمدوا على استهداف الشبان بالقنابل الغازية والصوتية"، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال متواجدون على أسطح المنازل المجاورة لمدخل شارع الشهداء المغلق، وقد أصيب شاب في الرصاص الحي بالمنطقة، تم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، ووصفت حالته بالمستقرة.

ومن ضمن المصابين صحفي أجنبي ومتطوع في لجنة إسعاف الدفاع المدني في مخيّم الجلزون.

12 إصابة بالرصاص المطاطي و33 بالغاز وواحدة بالضرب في بيت لحم".

كما اندلعت مواجهات على حاجز حوارة واللبن و"شافي شمرون" في نابلس، حيث أصيب فتى واعتقل شاب خلال المواجهات مع قوات الاحتلال في قرية اللبن الشرقية، جنوب محافظة نابلس.

وكان مئات الفلسطينيين، قد توجهوا إلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة بدعوة من اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة، في مسيرة غاضبة لمناسبة الذكرى السبعين للنكبة، ونصرة لقطاع غزة، الذي شهد يوماً دامياً، أمس الإثنين، والذي سقط فيه 62 شهيداً، وأصيب نحو 2800 فلسطيني برصاص الاحتلال.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة