خبر: مطالبات بسحب ترخيص وكالة سياحية تونسية تطبّع مع الكيان الصهيوني

عربي ودولي | 2019-05-25 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تونس 

طالب الاتحاد العام التونسي للشغل بسحب ترخيص وكالة سفر محلية تنظم رحلات سياحية إلى الكيان الإسرائيلي.

وقال الاتحاد في بيان إن لديه معلومات "تؤكد أن وكالة السفر التونسية "تونيزيا باي ترافل - Tunisia Bay Travel" تنظم منذ أشهر رحلات سياحية إلى فلسطين المحتلة عبر الأردن والقدس المحتلة بالتنسيق مع سلطات الاحتلال".

البيان أشار إلى أن الاتحاد نشر عبر صفحته على "فيسبوك" برنامج سفر الوكالة في الفترة من 27 أيار/مايو الجاري إلى 3 حزيران/ يونيو المقبل، والذي تضمن "زيارة مسجد حسن بك الواقع في يافا المحتلة بأحواز تل أبيب، وزيارة مدينة طبريا عاصمة الجليل في شمال فلسطين المحتلة، والميناء القديم، الواقعة كلها تحت سيطرة سلطات الاحتلال".

ودعا الاتحاد إلى القيام بحملات مقاطعة لوكالة السفر، مديناً أنشطتها التي وصفها بـ"المشبوهة".

يأتي ذلك في سياق حملة واسعة أطلقها الاتحاد العام التونسي للشغل ضد "التطبيع التجاري" مع الكيان الصهيوني، حيث طالب مؤخراً بسحب بضائع إسرائيلية من الأسواق والمحال التجارية التونسية، مشيراً إلى أن هذه البضائع يتم ترويجها في العاصمة التونسية على نطاق واسع.

وسبق أن تقدمت مجموعة من الكتل البرلمانية بمشروع قانون يجرم التطبيع مع الكيان الصهيوني، لكنه كان يصطدم كل مرة بالتأجيل من "لجنة الحقوق والحريات"، ما دفع نواب المعارضة إلى اتهام رئيس البرلمان ورئيس الجمهورية والائتلاف الحاكم بـ"الخيانة".

 

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة