الإثنين 09 ديسمبر 2019
خبر: ملتقى في مخيّم خان دنون لمناقشة العملية التعليمية

 

سوريا  – وكالات
 

عُقد في مخيّم خان دنون للاجئين الفلسطينيين بريف العاصمة السوريّة دمشق، يوم 25 آب/ أغسطس الجاري، الملتقى التعليمي الثاني تحت عنوان "نحو تعليم أفضل"، وذلك بدعوة من ملتقى مخيّم خان دنون الثقافي، ورعاية الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب، وبالتعاون مع برنامج التربية في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا".

وشارك في الملتقى، عدد من المدرسّين في الحلقتين والأولى والثانية للتعليم الأساسي بمدارس المخيّم والمدارس المجاورة، وعدد من أولياء الأمور، إضافة إلى مجموعة من المعلّمين المتقاعدين من ذوي الخبرة، للاستفادة من آرائهم حول تطوير العملية التعليمية في المخيّم.

وتمحورت النقاشات، حول تطوير واقع العملية التعليميّة في مخيّم خان دنون، التي شهدت تدهوراً ملحوظاً، بفعل تأثرها بتبعات الحرب، كما خصص خلال الجلسة، محورٌ لمناقشة المقترحات والأفكار والتوصيات للوصول إلى تعليم أفضل.

وشهد واقع العملية التعليمية في مخيّم خان دنون تدهوراً ملحوظاً، بفعل تبعات الأحداث التي شهدتها البلاد، حيث تسببت الكثافة السكّانية بفعل موجات النزوح، باكتظاظ المدارس وجعل الدوام الدراسي ثلاث فترات في اليوم مدّة الواحدة منها 3 ساعات، ما أدّى إلى تدهور التحصيل الدراسي لدى الطلبة وانخفاض نسب النجاح إلى ما دون 30 % في العام 2016.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة