خبر: ملخص أخبار المخيّمات الفلسطينية في سوريا بين 1و6 آذار 2017
ملخص الاخبار الاسبوعي "خاص"بوابة اللاجئين الفلسطينيين
المخيمات الفلسطينية في سوريا | 2017-03-06 | خاص - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

سوريا - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

تستمر الأحداث الأمنية في مخيّمات سوريا للّاجئين الفلسطينيين، وأماكن التجمعات الخاصة بهم. كما تتواصل انتهاكات النظام السوري وتنظيم داعش على حد سواء  

الأحداث الأمنية

مخيم اليرموك

قام عناصر من كتيبة "أكناف بيت المقدس" جنوب دمشق، برفع العلم الفلسطيني، أمام خطوط التماس مع تنظيم "داعش" من جهة مخيّم اليرموك، ردّاً على حظر التنظيم رفع الراية الفلسطينية، وإعدام كل من يقوم برفعها.

وأفاد مراسل "بوابة اللاجئين الفلسطينيين" في مخيّم اليرموك جنوبي دمشق أنّ تنظيم "داعش" أخطر سكّان المناطق الواقعة بالقرب من  خطوط التماس، بين المناطق التي يسيطر عليها التنظيم والأخرى الخاضعة لسيطرة تنظيم "فتح الشام"، بضرورة إخلاء منازلهم على الفور.

مخيم درعا – والمزيريب

وفي بلدة المزيريب، التي تضم تجمعاً للاجئين الفلسطينيين، في جنوب سوريا، قضى اللاجئ الفلسطيني "زياد سليمان الرمّاح" في قصفٍ لقوات النظام السوري على البلدة.

مخيم خان الشيح

في الأول من آذار الجاري، أفاد مراسل "بوّابة اللاجئين الفلسطينيين" في مخيّم خان الشيح بريف دمشق، بإطلاق سراح الشاب، شادي ابراهيم يوسف الملّقب بـ"شادي المختار" من قبل أمن النظام السوري.

المعتقلون

نقل "مركز توثيق المعتقلين والمفقودين الفلسطينيين في سوريا" عن أحد المعتقلين الفلسطينيين، مشاهدته عدداً من مجندي "جيش التحرير الفلسطيني"، في سجن صيدنايا العسكري، وفرع 257، خلال مدّة اعتقاله، حتى الشهر العاشر من عام 2015.

من جهة أخرى، أفاد  المركز بوجود نحو 780 طفلاً معتقلاً في أقبية أفرع الأمن التابعة للنظام السوري.

وكانت إحصائيّات أخرى قد وثّقت، قضاء نحو 45 منهم تحت التعذيب، ما يكشف حجم الإنتهاكات الجسديّة والنفسيّة، التي يتعرّض لها أولئك الأطفال.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة