الجمعة 13 ديسمبر 2019
بريطانيا تُسلّح الكيان في صفقات بالملايين
خبر: مُناصرون للقضيّة الفلسطينيّة يُطالبون بريطانيا بوقف تسليح الاحتلال

عربي ودولي | 2019-09-30 | وكالات

 

لندن - وكالات

طالب مُناصرون للقضيّة الفلسطينيّة الحكومة البريطانيّة بالتوقّف عن تمويل جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، من خلال إلغاء تراخيص تصدير الأسلحة  للاحتلال.

جاء ذلك في تظاهرة شارك فيها العشرات من مُناصري القضيّة الفلسطينيّة أمام مؤتمر حزب المُحافظين البريطاني برئاسة رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، حيث بدأ انعقاد المؤتمر، منذ الأحد 29 أيلول/سبتمبر.
 


وتأتي هذه التظاهرة للتعبير عن التضامن مع القضيّة الفلسطينيّة، ورفض تصدير السلاح للاحتلال، حيث رفع المُتظاهرون الأعلام الفلسطينيّة ولافتات كُتب عليها "توقّفوا عن تسليح إسرائيل."

وكانت جماعة حقوقيّة في بريطانيّة قالت قبل أشهر، إنّ لندن وافقت على مبيعات أسلحة للكيان الصهيوني بأكثر من (17) مليون دولار خلال العام الماضي، خلال مسيرات العودة التي أطلق فيها جنود جيش الاحتلال النار بشكلٍ مُباشر على المُتظاهرين السلميين على حدود الأراضي المُحتلّة مع قطاع غزة.

وفي 18 أيّار/مايو 2018، وافقت الحكومة البريطانيّة على صفقة بيع أسلحة قيمتها أكثر من (125) ألف دولار، بعد (4) أيام فقط من إطلاق جنود جيش الاحتلال النار على (68) فلسطينيّاً في قطاع غزة بشكلٍ مُباشر.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة