الخميس 15 نوفمبر 2018
خبر: مواجهات عنيفة واعتقالات تطال مُخيّمات الضفة المحتلة
مواجهات عنيفة واعتقالات تطال مُخيّمات الضفة المحتلة
فلسطين المحتلة | 2018-11-07 | وكالات-بوابة اللاجئين الفلسطينيين
فلسطين المحتلة

شنّت قوات الاحتلال حملة اقتحامات في الضفة المحتلة، فجر الأربعاء 7 تشرين الثاني/نوفمبر، تركّزت في مُخيّمات اللاجئين، واعتقلت خلالها عدداً من الفلسطينيين عقب مداهمة منازلهم، وصادرت مبالغ ماليّة وقامت بعمليّات هدم، فيما اندلعت مواجهات عنيفة في المنطقة الشرقيّة من نابلس.

في التفاصيل، أصيب نحو (20) فلسطينيّاً إثر مواجهات عنيفة اندلعت في المنطقة الشرقيّة من نابلس المحتلة، وطالت مداخل مُخيّمي بلاطة وعسكر الجديد، وذلك عقب اقتحام نحو ألف مستوطن بحماية قوّات الاحتلال لمنطقة قبر يوسف، حيث قام الشبّان بإغلاق الطرق بالحجارة لمنع الاقتحام، إلّا أنّ الاقتحام رافقه جرّافة، وقام الشبّان بإلقاء الزجاجات الحارقة، فيما زعم جيش الاحتلال العثور على قنبلتين يدويّتين عند مدخل قبر يوسف وجرى تفكيكهما من قِبل خبراء المتفجّرات.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال ساعات الصباح، الشاب شرف جميل أبو عصب من داخل سوق الخضار في مدينة نابلس بعد مداهمة السوق، وكانت قد اعتقلت الشاب أحمد منصور من حي الضاحية العليا وحقّقت معه ميدانيّاً ثم أفرجت عنه.

وفي اقتحام رام الله المحتلة، استولت قوات الاحتلال على آلاف الشواكل خلال عمليّات مداهمة وتفتيش طالت مُخيّم الأمعري للاجئين، وطالت الاقتحامات بلدة بيتونيا، كما داهمت قوات الاحتلال منزل الشاب محمد الخطيب في حي أم الشرايط وصادرت مفتاح مركبته.

كما شهدت طولكرم المحتلة اقتحاماً طال مُخيّم نور شمس شرقي المدينة، اعتقلت خلاله قوات الاحتلال الأسير المُحرر علاء يوسف عبد القادر شبراوي (35) عاماً، والشاب محمد محمود العزب (30) عاماً، وداهمت الجنود منزل عائلة مُنفّذ عمليّة مستوطنة "بركان" في ضاحية شويكة شمالاً.

وطالت الاعتقالات في جنين المُحتلة الشابين أحمد طارق أبو بكر وأحمد بلال أبو بكر، عقب اقتحام منزل ذويهما في بلدة يعبد جنوب غربي جنين. وشهدت جنين صباحاً قيام قوات الاحتلال بهدم سور مقبرة في خربة ظهر المالح جنوب غربي جنين.

أما في قلقيلية المحتلة، فاعتقلت قوات الاحتلال الشاب أحمد مجاهد رضوان (24) عاماً من بلدة عزون شرقاً، بعد أن تجمّعت حشودات عسكريّة على المدخلين الشمالي والغربي للبلدة، فيما اندلعت مواجهات في المنطقة.

وخلال اقتحام بيت لحم المحتلة، سلّمت قوات الاحتلال الشاب حمدي أحمد حميدة (22) عاماً من بلدة تقوع، بلاغاً لمراجعة مخابراتها في مجمع مستوطنة "غوش عتصيون" جنوباً، وخلال اقتحام البلدة داهم الجنود عدة منازل.

وطالت عمليّات الاعتقال النائب محمد أبو جحيشة عقب اقتحام منزله في بلدة إذنا غربي الخليل المحتلة.
منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة