الخميس 21 نوفمبر 2019
خبر: مواجهات عنيفة واعتقالات.. ومسيرة للمستوطنين تجوب القدس المُحتلة
مواجهات عنيفة واعتقالات.. ومسيرة للمستوطنين تجوب القدس المُحتلة
فلسطين المحتلة | 2019-10-22 | وكالات - بوابة اللاجئين الفلسطينيين

فلسطين المحتلة

اندلعت مواجهات عنيفة في بلدة العيسوية بالقدس المُحتلّة مساء الاثنين عقب اقتحام قوات الاحتلال الخاصة للبلدة والانتشار في شوارعها وعرقلة حركة وتنقّل الأهالي في أحيائها.

وأطلقت قوات الاحتلال خلال المواجهات قنابل الصوت والأعيرة المطاطيّة بكثافة فيما ردّ الشبّان بإلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة، فيما تمركزت قوات الاحتلال وسط البلدة في محيط مسجد الأربعين واقتحمت مقبرة العيسوية، وأخضعت الشبّان والفتية للتفتيش الجسدي.

واعتقلت قوات الاحتلال مساء الاثنين وحتى فجر الثلاثاء نحو (14) فلسطينياً من الضفة المُحتلّة، بينهم ثمانية مقدسيين على الأقل من بلدة العيسوية، هم: محمد بسام عبيد، محمد وليد عبيد، محمد زكريا عليان، نور ماهر محيسن، عبد ثائر حمود، أحمد أبو رومي، حسام عليان ووديع عليان.

هذا وشهدت البلدة القديمة بمدينة القدس المُحتلّة خروج مئات المستوطنين في مسيرة ليليّة في شارع الواد، علماً بأنّ المسجد الأقصى ومُحيطه قد شهد اقتحامات من قِبل المستوطنين وقوات الاحتلال منذ صباح الاثنين، بالإضافة لاعتداءات واعتقالات وإبعاد بحق الفلسطينيين، وسط دعوات من المنظمات الاستيطانيّة لاقتحام الأقصى في الأعياد اليهوديّة.

فيما اعتقلت قوات الاحتلال من بيت لحم المُحتلّة محمد سليمان الشاعر وأحمد خالد اللحام وحيان إبراهيم طقاطقة وشقيقه رداد، بالإضافة لاعتقال عمار عادل زهران من بلدة دير أبو مشعل قضاء رام الله وعبد حامد حمدان من بلدة بيت سيرا.

منشورة في زاوية
رابط مختصر
الأخبار المرتبطة